عبدالوهاب عبدالله الحسامي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed عبدالوهاب عبدالله الحسامي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  
تأكيداً على إنسانية قضية الدكتور الحسامي
بقلم/ عبدالوهاب عبدالله الحسامي
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام
الثلاثاء 20 مايو 2014 08:40 م


لأننا مستمرون بمناشدة الجهات المعنية في الجانب اليمني وكذلك دولة الإمارات الشقيقة وتأكيداً على إنسانية قضية الدكتور الحسامي أكتب هذا: كأحد أفراد أسرة الدكتور عبدالملك الحسامي ساءتني المهاترات التي افتعلتها بعض المواقع والصحف حول قضية الدكتور الحسامي والتهم التي تبادلتها أطراف حزبية مختلفة بغرض استغلال قضية الدكتور الإنسانية لمصالح حزبية ضيقة كما ساءتني أكثر بعض الأصوات النشاز التي وجهت إساءات إلى دولة الإمارات الشقيقة بطريقة لا تنم عن المسؤولية ولا تعبر عن مشاعر اليمنيين إزاء دولة عربية شقيقة لها أياديها البيضاء وتجمعنا بها روابط تاريخية متينة طالما أكد عليها أكثر من مرة الشيخ زايد رحمة الله عليه..أستغرب من هكذا تصرفات تتشدق بقضية أكاديمي يمني معتقل في الخارج مع أن أسرة الدكتور الحسامي في الإمارات وفي اليمن لم توّكل أحداً للتحدث عنها في وسائل الإعلام المختلفة ولم تعط أي توكيل لأي منظمة أو جهة حزبية وبالتالي لانستطيع أن نتحكم بكل من يتحدث عن قضية رأي عام.

وبالرغم من انتماء أفراد أسرة الحسامي لأحزاب يمنية مختلفة إلا أننا حرصنا على المناشدة باسم الإنسانية والمواطنة وسعدت كثيراً بالتضامن الإنساني من قبل أكاديميين وشخصيات اجتماعية وطلاب الدكتور في جامعة تعز وإعلاميين وناشطين.. كما أؤكد على التوجه الحقوقي البحت للقضية شاكراً كل متضامن لم يسئ لشخصيات وجهات سياسية أو حزبية ولم يوجه أية إساءة لدولة الإمارت الشقيقة بل إني وجميع أفراد الأسرة نتبرأ من كل المناكفات والإساءات التي افتعلها أناس من خارج الأسرة بغرض التشويش والمصالح الضيقة.

والآن وبعد مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على اعتقال الدكتور الحسامي نكرر مناشدتنا إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي الذي كان سريع الاستجابة للشكوى التي قدمتها إليه بعد شهر من اعتقال الدكتور وقد أرسل الدكتور القربي مشكوراً مذكرة إلى سفارة اليمن في أبوظبي يستوضحهم عن القضية إلا أن الرد من السفارة لم يطمئن أسرة الدكتور الحسامي لهذا أكرر مطالبتنا ومناشدتنا بالصفة الرسمية والإنسانية للسفير أحمد علي عبدالله صالح بمتابعة القضية وتبشير أسرة الدكتور الذين عانون طيلة الشهور السابقة وما يزالون.

وفي الأخير أوجه مناشدة إنسانية خاصة إلى رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالالتفات إلى المعاناة التي تقاسيها أسرة الدكتور الحسامي وكذلك الدكتور الحسامي إذ يعاني من مشاكل صحية نجهل إلى الآن تداعياتها منذ اعتقاله... عشمنا كبير في قيادات هذه الدولة المعروفة بتقديرها للعلم والعلماء.. وتثمين قيادتها للخدمات العلمية التي قدمها أكاديمي يمني في جامعتهم طوال اثني عشر عاماً حرياً بها أن تكافأ بالعودة إلى بلده..مع خالص تحياتنا ودعواتنا بالتوفيق لدولة الإمارات حكومة وشعباً.. والله الموفق.

*قريب الدكتور عبدالملك الحسامي وخال أولاده

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
همدان العليي
هدايا إيران لليمنيين
همدان العليي
مدارات
عمر الضبياني
انتصرت سوريا وسقط اشباه الرجال
عمر الضبياني
فائز عبده
عن 21 مايو
فائز عبده
عبدالله السناوي
التراجيديا اليمنية
عبدالله السناوي
محمد العزعزي
اعمل اهبل!!!
محمد العزعزي
نقولا ناصر
العلاقات الأميركية الفلسطينية غير دبلوماسية
نقولا ناصر
فائز عبده
النكبة مستمرةٌ
فائز عبده
المزيد