آخر الأخبار
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيونمؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
سمية دماج
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed سمية دماج
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
سمية دماج
أطفال في عداد الموتى
صحافة وراء القضبان
سنة دراسية أم سنة مأساوية..؟!
المرأة اليمنية.. عين باكية


  
ويبقى الدعاء في ظهر الغيب
بقلم/ سمية دماج
نشر منذ: سنة و 8 أشهر و يوم واحد
الثلاثاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 12:33 م


تختلط المشاعر مابين حزن وخوف ورجاء.. مشاعرٌ آذاها الظلم كثيرا فأصبح الأمل ممزوج باليأس والعجز والضعف بالشجاعة فضلا عن الشعور بأننا رهائن لهذه الحرب البائسة.

تساءلت كثيراً كيف لايزال هذا الشعب يضحك ويعمل ويلتقي في المجالس ويتحاور حول ما يمر عليه من أيام صعبة، ويتحدث عن هذا الأمر والبسمة لا تزال مرسومة على محياه.

فأدركت بعدها ان هذا الشعب يحمل في أحشاءه طيبة جعلت منه مسالما يميل إلى السكوت متصورا ان بصمته قد تجنبه بعض الأضرار بحيث انه سيتحمل الجوع على إلا يصيبه وأسرته إي ضرر آخر غير الفقر، لكن للأسف الشديد فالميول الى السلم قد يؤدي إلى الهلاك حينما يتحول هذا السلم إلى سلبية.

لان الشعب هو من يغير الوطن إلى الأحسن باختيار من يحكمه الاختيار الصحيح كما قال القائد المعلم جمال عبد الناصر اللهم أعطنا القوة لندرك أن الخائفين لايصنعون الحرية والضعفاء لايخلقون الكرامة والمتمردين لاتقوى أيدهم المرتعشة على البناء.

فلو ادرك الشعب اليمني معنى مقولة الزعيم جمال عبد الناصر لأدرك ان من يحكمنا لا يحمل الشجاعة بحيث انه أصبح غير قادر على توفير ابسط حق من حقوق المواطن وخاصة انهم من تسببوا بهذه الازمات ألاقتصاديه بحجة ما يسمونه المجهود الحربي.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
دكتور / ياسين سعيد نعمان
السيد كيري والتحالف في معادلة أمن المنطقة
دكتور / ياسين سعيد نعمان
سهيل الخرباش
عدن والازمة المفتعلة للنفط والكهرباء
سهيل الخرباش
عبد الباري طاهر
الرحيل المباغت
عبد الباري طاهر
د. عيدروس النقيب
جامعة صنعاء عند ما تثور
د. عيدروس النقيب
محمد جميح
التنازل "لليمن" لا "عن اليمن"
محمد جميح
أروى عبده عثمان
كيف يتحول الأكاديمي إلى إرهابي " قرآني ناطق ".. آية الله المأخذي - نموذجاً
أروى عبده عثمان
المزيد