آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
فتحي أبو النصر
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed فتحي أبو النصر
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
فتحي أبو النصر
مابعد قابوس
سؤال وإشكالية الدولة
لن تتوقف الحرب بسهولة
عن القومية اليمنية
سايكس بيكو جديدة
وبعد كل ما حدث!
لنغادر غيبوبة الاستلاب
الغدير كمناسبة سياسية
سبع وصايا قاسية
مواطنة دستورية وليس أقلية وأكثرية


  
تحية لتعز ومحافظها الجديد
بقلم/ فتحي أبو النصر
نشر منذ: 5 أشهر و 8 أيام
الثلاثاء 09 يناير-كانون الثاني 2018 11:06 ص


تحتاج تعز إلى الوعي بأهمية الجيش الوطني ورمزيته، مع عدم انفلات السلاح وإحترام القانون وإستعادة هيبتها كواجهة مدنية وحضارية وعنفوانية يمنية يشهد لها التاريخ ..والحال أن هذه المحافظة العصية على الإذلال والانكسار قد دفعت كثيرا ثمن الحرية المنشودة.. قصفا عشوائيا وزراعة ألغام وتخوين وحصار آثم من قبل الإنقلابيين.. فيما لا يفترض ترك الساحة للشاردين عن القانون أبدا ومهما كانت المبررات، فحتى اللحظة تخوض تعز الباسلة المواجهة، كما ترفل بمعاناة النازحين وانتقاص الدواء وغلاء المعيشة وافتقاد الرواتب، إضافة إلى تعطل وعرقلة باقي الخدمات الحياتية والإنسانية.

ومن هنا نؤيد تأكيد محافظها الجديد بأنه يمثل الناس جميعاً، ويقف على مسافة واحدة من الجميع، فاتحاً يديه للجميع، وليس لديه أية أحكام مسبقة عن أحد، وليس لديه أدنى تعصب مناطقي أو طائفي أو غيره.. كما أن نجاحه في إخراج تعز من محنتها، يتوقف على تعاون الجميع، وعلى احتياج تعز للمصالحات المجتمعية، وأن المرحلة تتطلب من الجميع الترفع عن انتماءاتهم الحزبية والقروية الصغيرة والالتفاف حول مصلحة تعز فقط ، وأن تكون تعز هي الحزب والوطن والمشروع للجميع.. وفي هذا السياق فإن برنامج الدكتور أمين محمود للعمل خلال الفترة القادمة، يتلخص في استكمال تحرير المحافظة، وإعادة بناء الوحدات العسكرية على أسس عسكرية وقانونية، بعيداً عن الملشنة والتمترس الحزبي، فضلاً عن إعادة بناء وتشغيل مؤسسات الدولة الأمنية والقضائية والمدنية، وسرعة توفير الخدمات الطبية وخدمات الكهرباء والمياه وغيرها، وبالتأكيد معالجة الجرحى ورعاية أسرهم.

كذلك فإن تأثير الإنقلاب والحرب قد وصلا إلى كل بيت.. إلا أن على السكان في هذه المرحلة الفارقة والعصيبة، التعايش مع الأمل بالحرية وإحساس الإنتماء للدولة أولاً وأخيراً.. أما الأطراف التي لها أجندتها الخاصة ما قبل الدولتية، فإنها تكشف للجميع أنها مجرد عصابات تجلب العار للمحافظة.. ولهذا فإننا نقف مع مناشدة المحافظ لكافة القوى والأحزاب الوطنية للتحرك المجتمعي السريع، من أجل التعالي على خلافاتهم، والعمل معاً لمعالجة ظروف الناس ورفض السلوكيات الخاطئة وغير القانونية، خصوصاً تلك التي كانت تتم باسم الدولة.. وعلى هذا المنوال فقط ستظل تعز هي المحافظة المشرقة بالإرادة وبالكرامة وبالصمود.. مالم فإن المستقبل الأسود سينتظر الجميع للأسف. 

وأما الشطط وخفة العقل وعدم معرفة الصعوبات والمفاسد والاختلالات التي أنتجتها ويلات الإنقلاب والحرب، فهي جزء من الثورة المضادة.. وليس أمام الجميع في تعز إلا مساندة المحافظ والجيش الوطني، ونقد الانحرافات، والتموضع مع بوصلة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفقاً للمرجعيات الثلاث التي جمعت كل اليمنيين معاً في معركتهم ضد الإنقلاب، وبالذات مخرجات الحوار الوطني.. ولتدرك تعز العظيمة أن الزخم الجمهوري والجماهيري اليمني سيكون معها في معركتها الخصوصية والنوعية التي تخوضها منذ سنوات ضد الظلامية و الإستبداد وباعتبارها تعز البطولة والجمهورية والمحافظة الملهمة.

 

 نقلا عن المصدر أونلاين

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
د. علي مهيوب العسلي
إن لم تعترفوا بشرعية الرئيس هادي ..؛ فأنتم اذاً لا تستحون..!
د. علي مهيوب العسلي
نجم الدين الريفي
مولد الزعيم العربي
نجم الدين الريفي
الوحدوي نت
100 سنة على ميلاد الزعيم
الوحدوي نت
د. ياسين سعيد نعمان
باب النجار مخلع
د. ياسين سعيد نعمان
محمد جميح
صرخة ضد المستكبرين في إيران
محمد جميح
عبدالباري عطوان
لماذا يحتاج بعض زعماء العرب دورات في الشّجاعة والكرامة في اكاديمية كيم جونغ؟
عبدالباري عطوان
المزيد