عبدالرحمن بجاش
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed عبدالرحمن بجاش
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
عبدالرحمن بجاش
عاش اللي قال...
عن ساكني صنعاء
هذه المرة لمريم وامها !!!
فبراير مطير !!!
عن المسني..
أين انصار الدولة المدنيه ؟!
راسبات الفيزياء!
ماهيش عصيد واعبده!
يا عاشق الليل...
جمال يوليو..


  
ن ……..والقلم - متى ينتهي المسلسل المكسيكي؟؟
بقلم/ عبدالرحمن بجاش
نشر منذ: 5 أشهر و 9 أيام
الثلاثاء 12 مارس - آذار 2019 11:22 ص


لايغيضني شيئ قدرما احس بالقهرعندما اسأل - بضم الألف - انت مع من؟ ، وتبعا لردك الذي قد يكون نتاج لحظة انفعاليه ، فيتقررمن تكون ، واين تكون ، والموقف منك عموما ، وقدترد ايضابنفس الانفعال : انامعكم ، بعدها ابشرفانت من المحظوظين !!!..

لكن لوقلت : لست معكم ، او انامع ام الجن ، فابشرومن المقيل التالي : هو خائن ، باع القضيه ، اصوله برجوازيه وراسماليه ، متآمر، فلاتكاد تصل إلى ذاك المقيل الا وتلاحظ العيون تهرب منك ، ويتحاشى الجميع الاقتراب منك ، وياويلك من الصبح الثاني ...وللاسف الذي مابعده اسف أن قضايا كثيره ومواقف ،وآراء ، وتحليلات تكون ناتج فقط انك قلت انني لست معكم ، وتجدهم يتحدثون عن احترام الرأي الآخر، والديمقراطيه ، وضرورة أن تنتقل البلاد من هذه الغرفه الى التاليه ….
تقول : ذلك فلان ، هو كذا ، وكان له رأي في كذا ، ينبري من ينبري : هاااا هو ملكي ، وهو من الثوره المضاده ، وهو من التروتسكيين ،ولا يتبع لينين ، ولا يدين بالولاء لقيم منتش داري ماهي، وهذه الايام : هومع العدوان ، واصحاب الطرف الاخر: هاشفتم طلع مع انصارالله …

للامروجهه الآخر تقول ياجماعة الخير : عندما يوصم فلان بالخيانه ، هل صدرحكم ضده حتى يمكن لك ان تقول انه خائن بالفعل ، تجد ابتسامة هناك من راس الزاويه بعد أن تخرج : شفتم مش قلت لكم انه قدهومعاهم ، تصلك الهدره ، تبتسم : طيب مع من انا حتى اعرف ، ياتيك الجواب هاه شفتم يعمل نفسه مش داري !! ..الآن ..كثيرون يريحون انفسهم من عناء التفكير، فتراهم يرددون لمجرد ان فلانا له رأي - ابعد من الحسبه البياعين اصحاب البرعه لكل دقه هؤلاء اردأ من الرداءة نفسها - : هومن حق منزل ، هو من حق صنعاء ، هومن حق مطلع ، هوهاشمي ، هومن عيال عبده، هومن اصحاب الدنبوع ،هو حضرمي شيطان، وتنتهي المعزوفه بصوت مسرحي كصوت يوسف وهبي : مش قلت لكم قدهوحوثي !!!..

من العام 62 ونحن ندورفي فلك التخوين ، لم نخرج من هذه الحالة ويبدو اننا سنظل حانبين بها الى يوم القيامه …لأننا حانبين بلارؤيه ولامشروع ولاتربيه عامه وطنيه تنمي حاسة القبول بالآخر..
سيفهم البعض انني اتحدث عن نفسي ، لا ...انا اتحدث عن حاله مرضيه لم يبرأ منها كثيرون ، برغم أن العالم قد تغير، لكن يبدو انني نسيت ماقلت للصديق عبد الرحمن الخضرأن الارض توقف دورانها ، لذلك كثيرون ومن الطبعه الجديده يسيرون على نفس الطريق ، فياويلك لوابديت رايا مخالفا او قلت انني مع ……ثم أن هناك للأمروجه ثالث اورابع، فتجد تبعا لذلك التقسيم اوالتوزيع او التصنيف من يتجرأ ويتكلم باسمك ويقولك مالم تقول ، فاذا قلت : يأخي اتقي الله ، انا لم اقل ، كشرت وجوه اخرى : هاااا شفتم مش قلت لكم أنه ابن كلب ……
لان لااحد رسخ ثقافة وطنيه حقيقيه تنحوتجاه المستقبل وتستشرف مشروعا للخروج من الدوامة اياها والتي ستستمرلان الجمعة الجمعة ..فتجد الجميع يخوض في بحرمن حلبه ، وفي احسن الاحوال يجترالماضي (( لوكان زعطان موجودلكنا)) ..وهو دليل عجزيدان به المثقف اولا ، للاسف تتلفت فتجده اول الضائعين !!
هي واحده من المعضلات التي تقول بالنتيجه اننا مازلنا بعيدين جدا ، اذيلزم أن تلحق القطارأن تكون يقظا ، ومنفتحا على الآخر ، والا فكل يوم سنبتعد عن الافق مشواركيلو متر..نحن ندورحول انفسنا كجمل المعصره ..هو ينتج عن دورانه صليط يشفي اوجاع الظهر، ونحن ندور لمجرد اضاعة الوقت ….!!!؟؟؟

لله الامرمن قبل ومن بعد .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
علي أحمد العمراني
هل سيكون تقسيم اليمن إنجازاً تاريخيا للتحالف العربي ولجيلنا..؟!
علي أحمد العمراني
مدارات
يحيى الثلايا
الجماعة المنبوذة والمشروعية الإنتخابية
يحيى الثلايا
قادري أحمد حيدر
مقبل..ودور الفرد في التاريخ (1-2)
قادري أحمد حيدر
د. ياسين سعيد نعمان
إئتلاف الضرورة .. الحامل السياسي وتدهور الخطاب
د. ياسين سعيد نعمان
ميساء شجاع الدين
عزلة اليمن...قدر أم قرار؟
ميساء شجاع الدين
هيفاء عبدالواحد
المرأة اليمنية بين التمكين والإلغاء
هيفاء عبدالواحد
محمد عبد الوهاب الشيباني
صنعاء المزدحمة دوماً
محمد عبد الوهاب الشيباني
المزيد