رضا السيد عبدالعاطى المحامى
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed رضا السيد عبدالعاطى المحامى
RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  
حمدين صباحى الذى أبكى ملايين المصريين
بقلم/ رضا السيد عبدالعاطى المحامى
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً
الأحد 27 مايو 2012 12:39 ص


أصابنى الحزن والإكتئاب منذ أن علمت بمؤشرات فرز نتيجة الجولة الأولى من إنتخابات رئاسة الجمهورية و أن حمدين صباحى لم يحالفة الحظ لخوض جولة الإعادة هذا الرجل الذى جمع حوله ملايين الفقراء من أبناء هذا الوطن رأيت الدموع فى أعين محبيه عندما علموا بنتائج الفرز المبدئية يصرخون لا يصدقون ويتسائلون ماذا حدث ؟ ولماذا خسر حمدين ؟ رغم أن الملايين يؤيدوه ويعشقونه ويشعرون أنه الفارس الذى سينقذ مصر من الذل والفقر والقهر والإستبداد يصدقونه لأنه حقاً صادق يعشقونه لأنه يعشق تراب مصر وكل أمانيه مصلحة مصر لا مصلحة حزب أو جماعة . 



حمدين لم يلهث وراء منصب أنه يبحث عن سعادة شعب حزن كثيراً وبكى كثيراً وظلم كثيراً شعب تم خداعه من المنافقين والأفاقين والكاذبين الذين يعقدون صفقات فاسدة وقذرة من أجل مصلحتهم فقط ويزعمون أنهم يخدمون غير المنتمين لهم والحقيقة أنهم لا يخدمون إلا أنفسهم .



حمدين صباحى فى قلب كل مواطن مصرى شريف ولا يحتاج أن أتحدث عن شخصة فهو شخص محترم لا تشوبه شائبه يكفى أنه صاحب مبادىء شريفة وعظيمة عاش عليها ويحارب من أجلها أما الذين يدعون أنهم أصحاب مبادىء وفى حقيقتهم لا يعلمون معنى كلمة مبادىء فنهايتهم مزبلة التاريخ .



رغم ما حدث فإن حمدين صباحى سيظل حلم الفقراء من أبناء هذا الوطن يحلمون به رئيساً لمصر لا نائباً للرئيس ولا وزيراًَ ولا حتى رئيس وزراء حمدين لا يصلح إلا أن يكون رئيساً لمصرسيظل حمدين هو أمل وأمنية نأمل ونتمنى أن تتحقق أن يكون حمدين صباحى رئيساً لمصر .



و فى النهاية أنا مواطن مصرى لم أقابل أو أصافح حمدين صباحى وليس لى سابق معرفة به ولكننى أحبه لأنه صادق " واحد مننا " إحساس من الصعب أن تحسه تجاه شخص ما إلا إذا كان صادق ...



وأقول للذين خذلوا حمدين صباحى " أنتم لا تستحقون هذا الرجل " لأنكم إنساقتم وراء من يجيد لعبة الإنتخابات فهنيأ لكم وستثبت الأيام أنكم كنتم مخطئين .



ما أروع حمدين صباحى عندما قال لمحبيه " مش عاوز أشوف دمعة فى عين حد منكم.. خليكم منشرحين واثقين فى الشعب وفى نفسكم.. وحمدين واحد منكم.. الشعب بيحبه.. وأنا ماليش أتباع لكن شركاء".



المصري اليوم

تعليقات:
1)
العنوان: من الموروث النبوي عن مصر ورئيسها القادم
الاسم: ذوالاذعار
جاء فيما نسب للشيخ الاكبر ابن عربي ((.......... فالجيم مخذول والالف مقتول والحآء ميم هان والميم سيف مسلول يقتنص الاسود وامره غير مردود وعلي يده نقض العدد وارغام الانف للوالد والولد واخراج فرقه بعض النواجد من شؤم رايهم الفاسد ومناصحه الميم ....)) الجيم اشاره لجمال عبد الناصر والالف لانور السادات والميم حاء حسني مبارك والميم الاخير رئيس مصر القادم .. والله اعلم ....وفي جفر الامام علي ورد وصفه (( ويطوى اهل الكنانه القلوب على الصلاح فيغير الله ما تبعوا نداء حي علي الفلاح واقراءو ان شئتم(-ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون ان في هذا بلاغا لقوم عابدين )- هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم
الأحد 27/مايو/2012 05:38 صباحاً
2)
العنوان: التيار القومي رقم صعب لايمكن تجاوزة
الاسم: عوادالشرعبي
اثبتت الايام ان التيارالقومي رقم صعب لايمكن تجاوزة وان المبادى القومية مغروسة في كل ضمير عربي حران المفاجاة التى حققهاصباحي وشعبية التي حصل عليهاالمرشح صباحي مشرفةالذي لايملك المال ولاالموسسات بل لدية فكر وضمير حي رجل يسعى لتحقيق حلم كل مصري لقداصطدم الاخوان والرسمالين بنجراف غالبية شباب الثورة مع هذاالرجل المتواضع وهذا درس لكل من يتجاهل الاخرين ولايعلم ان الشعوب قد عرفت طريقها وان اصحاب التجارةوالجمعيات والخيرية التي يتشتقدون بجمع المال ويلهذون وراءة لايصلحون ان يقودوامةبل يعيشون تحت ظل السلطات ليمارسو فسادهم بعيدا عن الضواء
الأحد 27/مايو/2012 11:32 صباحاً
3)
الاسم: عمرحمدى
فعلا، لم أكن أتصور حمدين صباحى يلاقى هذه الاصوات. فأصوات حمدين صباحى ناجمة من القلب. فحمدين ليس له مال، ولايمارس الغش بمنح صكوك الجنة والغفرأن، ولايملك جمعيات خيرية، ولاتدعمه منظمات خيرية عالمية، ولاشيوخ، ولا أمراء ولاسلاطين. فالمخدعين بصكوك الجنة، وبقرشين، وبكيس قمح أو زيت من صدقات دولية، سيجد نفسه أمام جهنم ولازيت ولاقمح من صدقات. هناك حيوية وأمل فى الشعوب.
الإثنين 28/مايو/2012 12:52 صباحاً
4)
العنوان: حمدين حبيب الملايين
الاسم: هاجر
انا قلتها وبقولها كل اللى انتخب حمدين الناس المثقفه الواعيه اللى عارفه تفرق مين الصادق ومين الكذاب مش ناس وخلاص ماشيين ورا القطيع يكفى انه انسان محترم له موقف ثابت وهوه شخص مثقف وواعى طول عمره بيحارب الفساد مهما كانت النتيجه لافيه حزب وراه يساعده وياخدو الناس من البيت علشان تنتخبه حمدين مفرضش نفسه عليا باى شكل من الاشكال انسان واضح وصريح ومحترم هوه مكسبش الانتخابات علشان مبيعرفش الغش لكن كسب كتير جدا اناواحده من الناس بحبه واحترامه فى قلبى بيزيدهوه فرحة الغلابه اللى اتيتمو بعد جمال عبد الناصر ومبقاش حد حاسس بيهم حمدين كان هيكمل المسيرهوربنا يوفقه وينصره ويقدره على نصرة الحق
الثلاثاء 13/نوفمبر-تشرين الثاني/2012 10:06 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبد الباري طاهر
عرفات مدابش نجم صحفي لامع
عبد الباري طاهر
مدارات
حسن العديني
حمدين صباحي.. فرصة أفلتت من مصر (1-2)
حسن العديني
معن بشور
انتخابات تأسيسية لوطن وتيار
معن بشور
د. أحمد سعيد
المقاس التسعيني للعدالة الانتقالية
د. أحمد سعيد
عادل الجوجري
حمدين صباحي وإعادة تأسيس التيار القومي الناصري
عادل الجوجري
د.سمير الشرجبي
سجل أنا عربي ...سجل
د.سمير الشرجبي
سامية الأغبري
جنة مفتاحها حزام ناسف
سامية الأغبري
المزيد