د.سمير الشرجبي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed د.سمير الشرجبي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
د.سمير الشرجبي
قطرة ندى على ورق الوطن
جماعة DNA..
ياسين.. إن الألم لفراقك لكبير
المختبرات الطبية 35 عام.. علوم وطب ودبلوماسية وتحديث
الدولة الاتحادية بديلاً عن حكم القبيلة
إنقاذ جامعة صنعاء
سبتمبر يفتقد إكتوبر
لكي لا يلعنكم ابنائكم
تمرد... براءة اختراع لإسقاط الديكتاتورية
13يونيو من جديد...


  
ثورة فبراير وأخونة الدولة
بقلم/ د.سمير الشرجبي
نشر منذ: 5 سنوات و شهر و 16 يوماً
الخميس 04 يوليو-تموز 2013 03:19 م


إن المتابع لأحداث الثورة المصرية العظيمة التي انجزها شباب تمرد والشعب المصري في 30 يونيو واستجاب لها جيش مصر العظيم يغبط هذا الشعب على هذا الانجاز وكل مواطن عربي يتمنى ان يكون القطر الذي يعيش فيه قادر على إنجاز ثورة سلمية بهذا الحجم والمضمون.

صحيح ان ثورات الربيع العربي استفادة منها القوى الاكثر تنظيماً والاكثر تمويلاً ولكن الشباب الثائر استطاع ان يجاري هذه القوى وهو يسبقها الان في كل مكان بعنفوانه وشبابها وإبداعاته.

بقاء الثوار في الميادين من ال11 فبراير 2011 الى 21 فبراير 2012 كان كافياً ان تفرز القوى ويتعرف الناس على ما يحيط بهم من أخطار وما يوجد تحت أقدامهم من أخطار فلم تتمكن اي قوة ان تسيطر على الوضع السياسي منفردة بل شارك الجميع في المرحلة الانتقالية رغم كل التحفظات على حجم المشاركة للثوار الشباب في قيادة المرحلة الانتقالية.

اليوم نحن لدينا رئيساً مخلوعاً ورئيساً موقتاً (إنتقالياً) وحكومة إيتلافية (رغم ملاحضاتنا عليها) ولدينا جيشاً توحد تحت راية الوطن وتم إعادة هيكلته وتموضعه على مستوى اليمن كله ليقوم بدوره وشرطة وأمن يعاد هيكلتها رغم العوائق.

اليوم لدينا حواراً وطنياً شاملاً يشارك فيه الجميع دون إقصاء ودون غلبة.

اليوم يسطر إخواننا وأخواتنا , شبابنا واحزابنا وتنظيماتنا ملحمة الحوار الوطني ويضعون النقاط على الحروف لشكل الدولة التي نريد ودستورها وينسجون باياديهم كل أحلامنا.

نحن في اليمن قد إخترنا طريقنا وقبلنا به ولن نحيد عنه مادام الحوار يسير دون تدخل أو إملاء أو غلبة من فئة على أخرى.

قانون الغلبة والاستحواذ اوالتمكين الذي مارسته جماعة إلاخوان المسلمين في مصر هي من فجرت الشعب المصري بعد أن رضيت بهم وإنتخبت رئيس منهم.

نحن في اليمن نعيش تجربة تعايش رائعة سطرها اللقاء المشترك بكل مكوناته بما فيها الاصلاح الممثل الشرعي والوحيد للاخوان المسلمين في اليمن .

سيبقى هذا التحالف قائماً ولن نثور عليه مادامت الجماعة تعي خطر محاولة ألاستحواذ على السلطة في أي موقع ولن نسمح ان يتكرر ما حصل في حكومة الائتلاف من إقصاء وإستحواذ قبلناه على مضض لكي تسير بنا سفينة الوطن الى بر الامان.

وهنا نحذر من عملية الاخونة والتمكين التي يمارسها وزراء الاخوان في وزاراتهم بشكل فاضح ومستفز ونطالب إخواننا في حزب الاصلاح ان يكفوا عن محاولاتهم في الهيمنة والاستحواذ وإستخدام المال والنفوذ للتمكين والذي يحتاج الى جهد سنين والذي ممكن ان يسقط في ليلة واحدة مثل تلك التيحركها شباب عزل دون قوى تدعمهم او أحزاب تحتويهم والتف المصريون حولها لتتفجر ثورة 30 يونيو 2013 وتنتصر.

تعليقات:
1)
العنوان: لا يسمع المغتر ولا يرى
الاسم: عبد الواحد
"وهنا نحذر من عملية الاخونة والتمكين التي يمارسها وزراء الاخوان في وزاراتهم بشكل فاضح ومستفز ونطالب إخواننا في حزب الاصلاح ان يكفوا عن محاولاتهم في الهيمنة والاستحواذ وإستخدام المال والنفوذ للتمكين والذي يحتاج الى جهد سنين والذي ممكن ان يسقط في ليلة واحدة مثل تلك التيحركها شباب عزل دون قوى تدعمهم او أحزاب تحتويهم والتف المصريون حولها لتتفجر ثورة 30 يونيو 2013 وتنتصر."

يشتكي الكثيرون من قيادة الاعلام والتربية والداخلية والمالية من الاصرار على التمكين ولا يدري المسلم ان كان التمكين لفيئة واحدة ام لعامة المسلمين . اخطر ما في هذا كله تسخير التربية والتعليم لللون واحد من الفكر ويتهم بالتطرف والاقصاء وتكفير عامة المسلمين. واذا صح القول فان التربية مفصل مهم يرتبون من خلاله للانتخابات القادمة.
الأحد 14/يوليو-تموز/2013 07:37 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبد الباري طاهر
تعز مدينة الثقافة والحرية والحداثة
عبد الباري طاهر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
رأي البيان
نموذج للعمل الإنساني
رأي البيان
مدارات
حمدي دوبلة
رمضان.. الروح والضمير
حمدي دوبلة
حسن العديني
عيسى محمد سيف استطراد ثانِ
حسن العديني
الخليج الإماراتية
الثورة المعجزة
الخليج الإماراتية
د. سامي الاخرس
بكفي انقسام وابتذال
د. سامي الاخرس
د.عبد الودود الزبيري
الوقوع في حضن القبيلة لإدارة وتسيير الدولة ..!!
د.عبد الودود الزبيري
عمر الضبياني
هيكل ونقد الأقزام
عمر الضبياني
المزيد