آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
علي عبدالملك الشيباني
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed علي عبدالملك الشيباني
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
علي عبدالملك الشيباني
المخلافي و"اللبان الصومالي" !!
وما زلت تتجذر فينا..
مشروع الاشغال العامة كان الاجدر بهذا المخصص!!
خمسون سؤال وسؤال..!! (الأخيرة)
خمسون سؤال وسؤال..!! (3)
خمسون سؤال وسؤال..! (2)
خمسون سؤال وسؤال..(1)
خطب التهريج..!
تاريخ اغتيال الدولة والمواطنة!
اضافة عصرية..!


  
اتركوا بيوت الله وشأنها!!
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: سنة و 5 أشهر و 20 يوماً
السبت 31 ديسمبر-كانون الأول 2016 12:21 م


لم يعد هناك من الحس الديني مايكفي لاستمرار علاقتك بالجامع. ولا يعدو صوت المؤذن بالنسبة لك في ظل هكذا وضع سوى طبقات صوتية كانت والى وقت قريب تشعرك بما يجب عليك القيام به.

13 شهرا منذ آخر مرة أديت فيها صلاة الجماعة في المسجد , بعدها قصرت تاديتها في البيت بما في ذلك صلاة الجمعة.

غدا الجامع بالنسبة للحوثيين واحدة من ساحات الوغى حيث يعتقدون ببطولات السيطرة على منابرها وتحويلهم بيوت الله بما يرتكبونه من تجاوزات الى ساحة للصراع المذهبي من خلال خطاب غريب على بيئتنا الدينية المعروفة بالتعايش وقبول الاخر. استغرب حقيقة امتلاكهم كل ذلك الاستعداد لخوص صراعات على هذا الصعيد بدلا من تركها دورا للعبادة ومنبرا لخطاب ديني يوحد الناس وينير حياتهم ويبصرهم بما يجب عليهم القيام به . لقد تحولت منابر المساجد الي مكان لبث الكراهة والخصومة ومايفرق الناس من الخطب الدينية ذات الطابع المذهبي والسلالي والتي لم ناءلفها من قبل.

لم نعهد تفتيش المصلين على ابوابها او اقامة الحواجز الاسمنتية على مداخلها.

لااستطيع تخيل ان تتحول وظيفة المسجد على هذا النحو وعزوف الكثيرين عن الذهاب اليها.

هاانا الان اسمع صوت احدهم بعد انتهاء التسجيل اليومي التقليدي مابين صلاتي المغرب والعشاء , اسمعه وهو يصيح باعلى صوته لكاءنه يعيش لحظات ماقبل غزوة بدر , ويخوض في قضايا لاعلاقة لها بمايكرفون الجامع في محاولات يومية واضحة لتوظيفة مذهبيا وسياسيا شانه شان كل المساجد في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

حين كنا صغارا كان اباءنا يشددوا على ذهابنا لتاءدية الصلاة في الجامع وتعلم قراءة القران وعلومه. بينما قمت قبل عشر سنين بمنع ابني من تاءدية الصلاة فيها بعد ان لاحظت اهتمامه على حضور ندوات مابعد صلاة الفجر , ومن ثم شم رائحة غريبة في حديثه وحرصه على تدلي قميصه,

وتجنبا للوقوع في الحالة المحزنة التي عاشتها اسرة جاري اثر تلقيها نباء قتل ابنها في العراق بعد اشهر من البحث عنه. وها انا امتنع عن الذهاب لبيت الله بعد حرفها عن وظيفتها وتحولها الى مصدر لبث السموم المذهبية الوافدة حديثا على مجتمعنا ومنبرا للخطاب السياسي , ومن ثم تصدرها لتسويق الكراهية والفرقة التي بتنا بجدية نخشى ماءلاتها القادمة , في تأكيد جلي ومستمر على ان الجماعات الدينية المتشددة بمختلف مدارسها ومذاهبها تمثل جذر وصلب ومصدر كل المشاكل والأوضاع السيئة التي تتسيد الجغرافية العربية. 

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
عارف أبو حاتم
صالح.. رجل الخيانات العابرة
عارف أبو حاتم
د. ياسين سعيد نعمان
كل سقوط يشبه صاحبه
د. ياسين سعيد نعمان
د. وديع العزعزي
رسالة تضامن مع الأكاديميين الشرفاء في جامعة صنعاء
د. وديع العزعزي
أحمد عثمان
في ذكرى الشهيد جار الله عمر
أحمد عثمان
محمد سعيد الشرعبي
وطن افتراضي
محمد سعيد الشرعبي
رشاد المخلافي
معركة إستعادة الدولة
رشاد المخلافي
المزيد