آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
د. ياسين سعيد نعمان
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed د. ياسين سعيد نعمان
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
د. ياسين سعيد نعمان
اقتصاد الحرب.. أدوات إدارته مختلفة
باب النجار مخلع
مكر التاريخ
المؤتمر "المنتفض"... أين مرساه ؟
المؤتمر الشعبي العام بنصفين متلازمين
ما بين وقف الحرب أو إنهاء الحرب مساحة تكمن فيها سلطة “الغلبة”
مشهد أشبه بكائن خرافي
لماذا نحتفل بثورتي سبتمبر وأكتوبر وثورة فبراير ؟
الفكرة الخاطئة حينما ترتد على صاحبها
نصف الحل ..


  
رسالة المؤسس
بقلم/ د. ياسين سعيد نعمان
نشر منذ: 9 أشهر و 24 يوماً
الإثنين 28 أغسطس-آب 2017 11:37 ص


لا توجد أيديولوجيا تقبل التعايش مع الآخر ..تقبل في حالة واحدة فقط وهي أن تكون هي المسيطرة ، وأن تكون أدواتها هي المتنفذة في كل الأمور . والأيديولوجيا ليست فقط نظرية فلسفية بالمفهوم الذي استقر في الفكر السياسي ، ولكنها أيضاً نظام اجتماعي يتكون من مفاهيم وتطبيقات متنوعة لسيطرة جماعة أو مجموعة أو عائلة أو نخبة للحكم .

ومثل هذا المكون الذي يسيطر على الحكم ينشئ مفاهيمه وأدواته وقوانينه في السيطرة منفتحاً في ذلك على كل المرجعيات التي تؤسس للاستبداد لتمده بعوامل نموه واستمراره ، بِمَا في ذلك كيفية إدارة الفساد واستخدامه كوسيلة لتطبيع الاستبداد والطغيان . الفساد هو أداة الاستبداد الاولى في الاستمرار والتمدد . الذي يجمع الانقلابيين اليوم هو مزيج من أيديولوجيا الحكم التي عرفها اليمن والمعتمدة في الاساس على هذه العوامل مجتمعة .. الفرق بينهما هو أن الفترة الزمنية الطويلة التي قضاها صالح في الحكم علمته أن يمرر هذه الايديولوجية ببطء وهدوء .. وعلمته كيف يمتص دم فريسته وهو يبتسم ، وقد أضاف اليها الكثير من المفاهيم والتطبيقات جعلته يعتبر بحق المؤسس المجدد لهذه الأيديولوجيا ، بينما يسعى عبد الملك الحوثي إلى حرق المراحل مستعيناً بخطاب تعبوي وتطبيقات نارية مكشوفة لم يتردد خلالها من الافصاح عن طبيعة هذه الأيديولوجية ، وهو ما فضح المسألة كلها مبكراً .

هذا الذي أزعج صالح فقط .. ولا شيء غير ذلك . أراد أن يقول لهم لنطبق الايديولوجية “بنظام ” ليبقى الحكم في أيدينا ، وأقدم على هذه الزوبعة كلها ليبعث بهذه الرسالة . ربما استوعبت الرؤوس الحامية رسالة حليفهم مؤسس هذه الأيديولوجيا .. ولكن هل سيستوعب “السبعين ” هذه الحقيقة المؤلمة ويستعيد تضحياته الخالدة من أجل الجمهورية .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
د. وديع العزعزي
انتقائية في التضامن مع ضحايا الحرب
د. وديع العزعزي
د. ياسين سعيد نعمان
نصف الحل ..
د. ياسين سعيد نعمان
محمد سعيد الشرعبي
تعز ضد الإرهاب
محمد سعيد الشرعبي
جلال الشرعبي
صالح.. المطلوب عاجلًا
جلال الشرعبي
همدان العليي
عن حرب الحوثيين والمؤتمر القادمة
همدان العليي
مروان الغفوري
الرهينة..!!
مروان الغفوري
المزيد