البديل صوت العروبة ورسالة القومية
حسين العواضي
حسين العواضي

من صميم فكر العروبة كان مولده وبزوغ فجره ، ومن صوت شعوب العروبة كانت انطلاقته ليعبر عن صوتها الثائر ، فانطلق برسالته على أكمل وجه فكان ثروة فكرية وقومية ومرجع فكري استلهم منه كل شباب الوطن العربي فكرهم .

إنه موقع "البديل" الالكتروني ونحن نبارك له اليوم حلته الجديدة ، التي أضفت عليه بريقاً يواكب التطور التكنولوجي وثورة الصحافة الالكترونية في ظل هيئة التحرير ممثلة بالأستاذ المناضل الضبياني ذلك القلم الحر الذي أبى أن يكون مداده إلا حبر من نضال العروبة وكفاحها .

لذلك فإن الحديث عن هذا الموقع ورسالته يطول وقد لا تنصفه الحروف أو الكلمات البسيطة ، إلا انه لابد من الإشادة بانتقاء المواضيع والكتابات في هذا الموقع والذي نلمس دائما بين ثناياها تلك الروح القومية التي نهلها الأدباء من مدرسة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والزعيم القائد معمر ألقذافي والقائد الخالد حافظ الأسد .

فكم نحن بحاجة اليوم إلى تنوير الشباب العربي ، وزرع الفكر القومي انطلاقا من الإحساس بهموم هذه الأمة ومعالجة كل العوائق التي تحاول عرقلة المشروع القومي الكبير.

وقد بدأ فعلاً المواطن العربي اليوم يدرك أهمية القومية العربية في ظل القطرية التي فرضتها مخلفات الاستعمار والدول الغربية ، وعليه فان تكاتف الجميع لنشر الفكر القومي هو واجب يؤمن به كل منا بحجم إيمانه بالوطن العربي الكبير .

نجدد التهنئة والمباركة للموقع حلته الجديدة ، هذا الموقع الذي طالما كان منبر للقوميين والأحرار ولكل الشرفاء في العالم ، فنبارك لهم هذه الخطوة ونشد بأيديهم لتتكاتف الجهود في سبيل بناء المواطن العربي الذي يؤمن بقوميته وقضيته نهجاً وفكراً .

والله ولي التوفيق


في الأحد 30 يناير-كانون الثاني 2011 12:35:43 م

تجد هذا المقال في الوحدوي نت
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://alwahdawi.net/articles.php?id=390