Logo
الرئيسية الأخبار رياضة جوارديولا: سنعاني ضد باريس.. وأجهل كيفية إيقاف الثلاثي الهجومي

جوارديولا: سنعاني ضد باريس.. وأجهل كيفية إيقاف الثلاثي الهجومي

  • منذ 4 أسابيع - الاثنين 27 سبتمبر 2021

تغنى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان، ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الإثنين، الخاص بمواجهة الفريقين غدًا الثلاثاء، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن مواجهة ميسي: "سبق وأن حدث ذلك عندما كنت في بايرن ميونخ وواجهته رفقة السيتي أيضًا، ما حدث كان مفاجأة للجميع (انتقاله إلى باريس)، الآن الكل يتقبل الأمر، منذ وقت طويل لم نكن لنتخيل ذلك، لا تعرف ماذا يحدث في الحياة، والأمر الأهم بأنه سيشعر بالسعادة في باريس".

وأضاف: "هو من نوعية اللاعبين الذين يتحدثون عن أنفسهم في أرض الملعب، لم أكن بحاجة لإضافة أي شيء معه، حالفنا الحظ بمشاهدته لمدة 16 عامًا، لست بحاجة لوصفه أو الحديث عنه، مسيرته استثنائية ونأمل أن يلعب غدًا من أجل مصلحة المباراة".

وعن كون باريس أصعب فريق يواجهه: "نعم، يملكون الجودة، ربما هم الأصعب رفقة برشلونة مع إنريكي".

وتطرق إلى كيفية إيقاف الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان: "لا أعرف كيف أوقفهم، هم جيدون للغاية ومن الصعب للغاية السيطرة على موهبتهم".

وأضاف: "علينا الدفاع بصورة جيدة بدون الكرة، وأن نجبرهم على الركض عند امتلاكنا للكرة، هم لاعبون استثنائيون والكل يعرف ذلك".

وبالنظر إلى حالة جون ستونز: "يحتاج إلى دقائق مثل الجميع، وصل متأخرًا ومن ثم عانى من الإصابة، الموسم لا يزال طويلًا وأعرف بأنه سيكون جاهزًا، سيحصل على الدقائق وسيظهر الجودة التي يتمتع بها".

أما عن إلكاي جوندوجان: "لا، ليس متاحًا، ولن يكون جاهزًا قبل التوقف الدولي".

وعلق على مواجهة باريس قائلًا: "هذا موسم جديد وتحد آخر، لا أهتم ما إذا كنت فزت أو خسرت 3 مباريات متتالية، الأهم أننا لعبنا مباراة منذ 3 أيام ونتحلى بالثقة، ولكن قبل 6 أيام تعادلنا أمام ساوثهامبتون، وبالتالي أحوال كرة القدم تتغير سريعًا".

وتابع: "أمام باريس (في الموسم الماضي) كانوا الأفضل في الشوط الأول على أرضهم، وهنا دافعنا بصورة أفضل من المتوقع ونجحنا في معاقبتهم في الهجمات المرتدة".

وأتم: "أنا من أشد المعجبين بماركينيوس وحكيمي وكل لاعبي وسط الملعب وباريديس ودانيلو وخاصة فيراتي، كما أن الثلاثي الأمامي بإمكانه القيام بأي شيء يريده، علينا التعامل معهم كفريق، ونعرف أننا سنعاني".