الرئيسية الأخبار محلي وصول رئيس الحكومة اليمنية إلى مدينة عتق

وصول رئيس الحكومة اليمنية إلى مدينة عتق

  • المصدر:- الوحدوي نت - شبوة:
  • منذ شهرين - الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، معين عبدالملك، إلى محافظة شبوة(جنوب شرق البلاد)، قادما من الرياض، بالتزامن مع ارتفاع موجة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عدد من المدن ضد تردي الأوضاع الاقتصادية، والمطالبة بإقالة الحكومة.

وقال المكتب الاعلامي في محافظة شبوة إن المحافظ محمد صالح بن عديو، استقبل رئيس الحكومة مساء اليوم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، فيما لم يتسنى لوكالة "ديبريفر" التواصل مع الناطق الرسمي للحكومة للحصول على بعض الإيضاحات.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت عودة رئيس الحكومة تمهيدا لعودة جميع أعضاء الحكومة بهدف الإستقرار في البلد وممارسة أعمالها من داخل الأراضي اليمنية أم لا.

ويتزامن وصول رئيس الحكومة إلى عتق، مع تزايد الضغط العسكري على القوات الحكومية من قبل مسلحي جماعة الحوثي، الذين تمكنوا في الأشابيع القليلة الماضية من تحقيق تقدم ميداني وازن في محافظتي شبوة ومأرب.

وتزايدت مؤخراً المطالبات الدولية بضرورة عودة الحكومة لممارسة أعمالها من داخل الأرضي اليمنية، والاسهام في تخفيف معاناة المواطنين.

وكانت الحكومة اليمنية المشكلة نهاية العام الماضي بموجب اتفاق الرياض، عادت مطلع العام إلى مدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد، قبل أن تغادرها في مارس الماضي بسبب توتر العلاقة مع شريكها المجلس الانتقالي الجنوبي عقب اقتحام أنصار المجلس قصر معاشيق الذي تتخذ منه مقراً مؤقتا لها.

وتشترط الحكومة إستكمال تنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية من إتفاق الرياض "المتعثر" من أجل تأمين الظروف الملائمة لعودتها إلى عدن.