عادل العقيبي أمين سر لقيادة الفرع والمقطري امينا مساعدا
(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن الدورة الاستثنائية لقيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - تعز

السبت 18 مارس - آذار 2017 الساعة 07 مساءً :- الوحدوي نت - خاص

  الوحدوي نت

تزامنا مع نضالات شعبنا اليمني في معركة الانعتاق من الانقلاب وأدواته والتي يخوضها في مختلف الجبهات، وبالتزامن مع الذكرى السادسة لجمعة الكرامة وبحضور الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الأستاذ عبدالله نعمان محمد وممثلين عن الأمانة العامة ولجنة الرقابة العليا عقدت قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز دورة استثنائية لها خلال يومي الخميس والجمعة الموافق 16، 17/3/2017 م برئاسة الأخ عبدالله علي جسار امين سر قيادة الفرع وقد وقفت قيادة الفرع امام التقارير المقدمة اليها من المكتب التنفيذي وناقشت من خلالها العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي للفرع والشأن المحلي والشأن الوطني واتخذت بشأنها العديد من القرارات التي تعزز من الأداء التنظيمي وتحدد موقف فرع التنظيم من الاوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها محافظة تعز والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم في ظل استمرار القوى الانقلابية باستهداف المدينة أرضا وإنسانا وتكثيف القصف المدفعي الممنهج الذي يستهدف الأحياء المدنية وتضييق الحصار المطبق عليها ومنع الغذاء والدواء، وممارسة سياسة التجويع من أجل التركيع بالتزامن مع عجز الشرعية عن تحمل مسؤولياتها في استكمال معركة التحرير والبدء بتطبيع الحياة في المناطق المحررة.

وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التنظيمية والسياسية التي يمكن تلخيصها بالاتي:-

أولاً في الشأن الداخلي:

1-    ثمنت قيادة الفرع الجهود التي بذلها المكتب التنفيذي السابق بقيادة الأخ عبدالله علي جسار الذي قام بالدور المناط به في ظل ظروف صعبة واستثنائية عاشتها المحافظة وفي اطار التقاليد التنظيمية التي ترسخ التداول والتجديد للهيئات القيادية تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد لقيادة الفرع عن طريق الاقتراع السري والمباشر من الاخوة التالية اسماؤهم :

        الأخ عادل العقيبي أمين سر لقيادة الفرع

        الأخ حسين المقطري أمين سرمساعد

وعضوية الاخوة :

-      محمد علي الضبيع (أميناً للجنة التنظيمية)

-      عبدالرقيب محمد المشولي (اميناً للجنة المالية)

-      نعمان قائد البريهي (أميناً للجنة الجماهيرية)

-      عارف هاشم الأثوري (أميناً للجنة السياسية)

-      منال عبدالرحمن الذبحاني (أميناً للجنة المرأة)

-      طه أحمد عبدالله نعمان (أميناً للجنة الادارية)

-      مجيب طه المقطري (أميناً للجنة الاعلامية)

ثانيا في الشأن المحلي :

1-    تؤكد قيادة الفرع على اسنادها للسلطة المحلية لاستعادة دورها ووظيفتها في إدارة شئون المحافظة والمواطنين وفي سبيل ذلك فإنها تدعو الأخ محافظ المحافظة للعودة الى المحافظة لأداء دوره تمهيدا لتطبيع الحياة فيها.

2-    التأكيد على موقف التنظيم الثابت الرافض لسياسة التقاسم والتحاصص ودعوة الحكومة الشرعية لإلغاء القرارات التي تتجاوز مبدأ التوافق والشراكة والتي تجعل من الوظيفة العامة حكراً على الاحزاب وتخرج الوظيفة العامة من كونها حق لكل المواطنين تخضع لمعايير الكفاءة والنزاهة والشروط القانونية لشغل الوظيفة، مع التأكيد أن اصلاح أوضاع مؤسسات الدولة لا يكون الا من داخلها دون استبعاد او اقصاء لاحد الا من تلوثت يديه بالدماء وفي هذا الصدد فإننا ندعو السلطة المحلية الى الغاء كل القرارات التي صدرت عنها في الفترة الماضية تحت مسمى التقاسم والتحاصص دون اعتبار للمعايير والشروط القانونية التي تقتضيها الوظيفة العامة.

3-    دعوة الحكومة الشرعية لتحمل مسؤوليتها في استكمال واستمرار صرف رواتب الموظفين وإعادة الخدمات العامة وفي مقدمتها الماء والكهرباء والصحة والتعليم والنظافة والصرف الصحي بما يضمن العيش الكريم للمواطنين.

4-    تدعوا قيادة الفرع السلطة المحلية الى تفعيل الاوعية الإيرادية في المحافظة وربطها بالبنك المركزي والمالية وفقاً للأنظمة واللوائح المنظمة لها وإيقاف التحصيل والصرف بالمخالفة للقوانين.

5-    تدعو قيادة الفرع قيادة المحور وإدارة الامن الى إعادة النظر في الالية التي تم اتباعها في دمج المقاومة في الجيش وما تم اتباعه في عملية التجنيد في القوات المسلحة والاجهزة الأمنية وضع معايير واضحة لذلك بما يتوافق مع مخرجات الحوار الوطني في بناء الجيش والامن وفي هذا الصدد نؤكد على اهمية دمج واستيعاب فصائل المقاومة الشعبية في تشكيلات الجيش وتسليم سلاحها للألوية العسكرية المختلفة وانشاء معسكرات للتدريب والتأهيل وفق برامج محددة من شأنها أن تكفل تكوين العقيدة القتالية وترسيخ الولاء الوطني واعلائه

على أي ولاء آخر.

6-    تدعو قيادة الفرع السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية الى منع تعدد السجون من خلال اغلاق السجون غير القانونية القائمة وتسليم المعتقلين الى إدارة الامن والبحث الجنائي تمهيدا لإحالتهم الى النيابات والمحاكم المختصة للبت في قضاياهم.

7-    تؤكد قيادة الفرع أن السعي الدؤوب للبعض للسيطرة على الأجهزة الأمنية بالمحافظة (الامن – الامن السياسي – البحث الجنائي – الشرطة العسكرية – الأحوال المدنية) يدعو الى الشك و الريبة في النوايا باستخدامها مستقبلا كأدوات قمع في مواجهة الاخرين.

8-    تدين قيادة الفرع الانفلات الأمني والاختلالات الأمنية التي يذهب ضحيتها الأبرياء وتطالب الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون وممارسة دورها في حفظ النظام والسكينة العامة وصون الحقوق وحماية الممتلكات وضبط الخارجين عن القانون.

9-    التأكيد على ضرورة إخلاء المؤسسات والمكاتب الحكومية والمدارس والمعاهد من المسلحين بشكل عاجل وتمكين هذه المؤسسات من ممارسة عملها وسرعة إعادة فتح المحاكم والنيابات.

10-  تدعو قيادة الفرع الحكومة والسلطة المحلية في محافظة تعز للاطلاع بدورهما في علاج الجرحى وسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسفير الذين يحتاجون للعلاج في مراكز متخصصة في الخارج وفقاً للأولوية التي يقررها الأطباء المختصين وايلاء الجرحى وأسر الشهداء الرعاية التي تكفل لهم حياة عفيفة وكريمة.

11-  تحذر قيادة الفرع من تفاقم الوضع الإنساني الذي وصلت اليه محافظة تعز وتطالب المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة القيام بدورها في إيصال المساعدات الإنسانية عبر الجهات الرسمية لضمان وصولها وعدالة توزيعها لسكان المحافظة الذين يعانون من الحصار الجائر والقتل اليومي.

12-  اسنادا لتمكين السلطة المحلية في أداء دورها وتنفيذا لقرار الأخ رئيس الجمهورية بدمج المقاومة في الجيش الوطني وتفعيلاً لمؤسسات الدولة للقيام بدورها وانهاء لأي مؤسسات بدلية أو موازية لمؤسسات الدولة فان قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري تنبه الى انه لم يعد لها أي علاقة بمجلس تنسيق المقاومة منذ 4/10/2016م وذلك لانتفاء المبررات التي قام المجلس من اجلها ودمج المقاومة بالجيش.

13-  تدعو قيادة فرع التنظيم كافة القوى السياسية والتجمعات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني الى اصطفاف واسع وعريض بهدف استكمال معركة التحرير واسناد مؤسسة الدولة للقيام بدورها وواجباتها وتعزيز التحالفات السياسية بهدف النهوض بمستوى التفاعل السياسي مع القضايا الوطنية والمحلية والارتقاء بالعمل المدني وآلياته ووسائله.

14-  تناشد قيادة الفرع كل أبناء المحافظة وقواها الحية الوقوف صفاً واحدا ونبذ كل الخلافات الضيقة وحشد كل الإمكانات المتاحة لاستكمال التحرير واستعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة في المحافظة.

ثالثاً في الشأن الوطني :-

1-    التأكيد على موقف التنظيم الرافض للانقلاب والمطالب باستعادة الدولة ومؤسساتها والمتمسك بالشرعية القائمة على التوافق والشراكة والتي تأسس عليها حكم المرحلة الانتقالية وتضمنتها المرجعيات الرئيسية للمرحلة.

2-    تؤكد قيادة الفرع أن أي مبادرة للحل السياسي لا تقوم على المرجعيات الأساسية (مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن) ودون نزع السلاح والانسحاب من المحافظات لا يعد حلاً لأنهاء الحرب والصراع ولا يمهد للاستقرار والسلم المستدام في اليمن بقدر ما يؤجل ويرحل الصراع الى أجيال لاحقة.

وقيادة الفرع وهي تحيي جيشنا الوطني المرابط في كل جبهات العز والشرف الذين يخوضون معارك الفخار والبطولة دفاعا عن الجمهورية والشرعية في مواجهة انقلاب ميليشيات وعصابات الحوثي والمخلوع لاستعادة الدولة ومؤسساتها وصولاً لبناء الدولة اليمنية المدنية الاتحادية ،فانها تترحم على الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الحرية والكرامة.

 

المجد والخلود للشهداء   ...الشفاء للجرحى

والنصر كل النصر للوطن أرضاً وانساناً

صادر عن قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي – تعز 18/3/2017م


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة شؤون تنظيمية
التنظيم الناصري ينعي عقيلة الشهيد عيسى محمد سيف (نص البيان)
مواضيع مرتبطة
ناصري الضالع يستنكر محاولة اغتيال المحافظ الجعدي
الامانة العامة للتنظيم الناصري تنعي المناضل اللواء عبدربه الحداد
ناصري تعز يدين جريمة اقتحام مسلحين لمستشفى الثورة واغتيال أحد الجرحى (نص البيان)
مصدر مسؤول في التنظيم الناصري: حميد عاصم لا يمثل التنظيم ودعوته للمشاركة في حشد الانقلابيين لا تعنينا
بيان صادر عن فرعي الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة اب
الامانة العامة للتنظيم الناصري تنعي رحيل المناضل عبده حمود القحم
الامانة العامة للتنظيم الناصري تعزي برحيل المناضل أحمد قاسم دماج
في كلمة بالذكرى ال51 لتأسيس التنظيم الناصري :
عبدالله نعمان : على الشرعية ان تجسد القدوة وبوابة الانتصار في معركة استعادة الدولة بيدها