آخر الأخبار
الدفاعات الجوية لقوات التحالف تعترض صاروخين اطلقهما الانقلابيين بإتجاه مارب نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي المساجدي من قبل قوات الحزام الامني في محافظة لحج الفريق المشترك لتقييم الحوادث يفند ادعاءات لمنظمات بشأن ٤ حوادث استهدفت مليشيا الحوثيرئيس الوزراء :الحكومة تستمد قوتها من الشعب اليمني التواق لإجراء إصلاحات إدارية حقيقية ومكافحة الفساد موظفي شركة يمن موبايل يشاركون في حملة النظافة بمدينة صنعاءالأمم المتحدة: قاذفتا صواريخ عُثر عليهما في اليمن صنعتا بإيران فيما يبدومليشيا الحوثي تعتقل مسؤولاً أمنيا في محافظة اب بعد اسابيع من تعيينه عبدالله نعمان : لا نعول كثيراً على مشاورات السويد وحاجة الانقلاب لمقاتلين دفعهم لتوقيع اتفاق تبادل الأسرىوفد الحكومة في السويد يقدم كشوفات اولية باسماء المعتقلين والاسرى والمخفيين لدى مليشيا الحوثيأمين عام الناصري: تصويب أداء الشرعية وتصحيح الأخطاء أكبر عامل لهزيمة الانقلاب
الحكومة تبيع 2 مليون برميل نفط في يونيو

الأحد 07 مايو 2017 الساعة 01 مساءً :- الوحدوي نت - سبأ

الوحدوي نت

أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، مبيعات النفط الخام لدورة يونيو 2017م، بكمية إجمالية مليوني برميل من نفط خام المسيلة بسعر برنت المؤرخ ناقصا 51 سنتا للبرميل الواحد، وذلك بحسب أفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة البالغ عددها 30 شركة، على الشراء والمقدم من شركة كاثي ولإجمالي الكمية.

وفيما يتعلق بنفط خام شبوة، أقرت اللجنة الغاء المناقصة لشراء الكميات المتوافرة منه نظرا لانخفاض السعر المقدم من الشركات المتنافسة بسبب قلة الكميات المتاحة حاليا.

وناقشت اللجنة العليا، تطوير عقود بيع النفط الخام، بناءا على التقرير المقدم من اللجنة الفنية بهذا الخصوص، بما يضمن حقوق الدولة من عائدات بيع النفط الخام.

وكلفت اللجنة العليا، اللجنة الفنية باستكمال تطوير عقود بيع النفط الخام وعمل الضمانات اللازمة من خلال التعاقد مع شركة محاماة دولية.

كما تدارست الوضع الحالي للقطاع النفطي والرؤى والمقترحات لتجاوز ومعالجة التأثيرات التي لحقت به خلال الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية قبل طردها من المحافظات النفطية بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التسريع باعادة تأهيل وتطوير حقول الانتاج النفطي وضمان عودة الانتاج الى وضعه قبل الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية كمرحلة اولى، تمهيدا لتنفيذ خطط تطويرية تضمن الاستفادة من الامكانات المتاحة في هذا القطاع الحيوي الذي يشكل رافدا مهما للاقتصاد الوطني.

ووجه وزارة النفط والجهات المعنية باعداد تقارير تشخيصية حول وضع القطاع النفطي الحالي والمعالجات العاجلة المقترحة لرفع مستوى الانتاج، وتقديمها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.. مؤكدا ضرورة تكثيف التواصل مع الشركات العالمية الاستثمارية في القطاع النفطي باليمن لاستئناف عملها، واستعداد الحكومة والسلطات المحلية لتوفير الحماية والتسهيلات اللازمة لانجاح انشطتها ومشاريعها.

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اقتصاد
وصول 3 رافعات لميناء عدن والمكلا مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية
مواضيع مرتبطة
البنك المركزي اليمني يقرر تعويم الريال وتحرير أسعار الصرف
الإعلام الاقتصادي: ارتفاع نسبة الفقر في اليمن إلى 85%
بدء تطبيق نظام تفريغ الحاويات ذات الصنف الواحد في ميناء المكلا
موظفي شركة بترومسيلة النفطية يعقدون لقاءاً تشاورياً بصنعاء للمطالبة بالعودة لاعمالهم
الباحث المخلافي : الصدمات التي تعرض لها الاقتصاد انتجت تحديات كثيرة
استئناف عمل مصفاة عدن في التكرير والإنتاج
تحسن طفيف في سعر الريال أمام الدولار
تدني سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار