السعودية تخصص ٢ مليار دولار لدعم استقرار العملة النقدية في اليمن 

الأحد 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 05 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أنا السعودية خصصت وديعة ماليه قدرها 2 مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة في اليمن . الوحدوي نت

وجاء ذلك خلال ترأس هادي السبت اجتماعا لهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونواب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والخدمة المدنية عبدالعزيز جباري.

وأشار هادي بحسب وكالة (سبا) الى تفاعل و حرص ولي عهد المملكة في مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع اليه اليمن حكومة وشعبا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات.

ولفت الى تأكيد ولي العهد بان الملكة قد خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م وقد وجه فخامة الرئيس الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذا فعليا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

وفي الاجتماع اشاد هادي بالبطولات والتضحيات الجسيمة التي يجترحها منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودا بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات في مختلف المواقع والجبهات.

وشدد هادي على أهمية مضاعفة الجهود من قبل مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق الإنجازات والاهداف الرامية الى استعادة الدولة ووضع حدا لتمرد قوى الانقلاب الحوثي وصالح

وقال "ان اهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 ".

ومن جهة اخرى ندد الاجتماع بالحملة المغرضة التي استهدفت الحكومة الشرعية وجهودها الملموسة على كافة المستويات في العاصمة عدن والمناطق المحررة بهدف النيل من الشرعية وتوجهاتها الوطنية في استعادة الدولة و الدفاع عن الجمهورية والدولة الاتحادية ..داعيا كافة الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية الداعمة للشرعية الوقوف الى جانبها ودعمها بما يضمن تحقيق الاهداف التي تسعى اليها القوى الوطنيه ومواجهة المعوقات والعراقيل التي تهدف الى اعاقة عمل الحكومة.

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
الوفد الحكومي يتعرض لإطلاق نار اثناء عودته الى عدن
مواضيع مرتبطة
اليمن يدين التفجير الإرهابي في البحرين
قرار جمهوري بتشكيل لجنة ومتابعة لتنفيذ نتائج اجتماع هادي مع ولي العهد السعودي 
وزير النقل يقدم اعتذاره عن عدم استئناف رحلات اليمنية 
نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الزميل عرفات مدابش
الحكومة تعلن استئناف الخطوط الجوية لرحلاتها ابتداً من يوم غداً 
مؤسسة الشموع تدعو للتحقيق في جريمة استهداف مقر المؤسسة بمحافظة عدن 
فتح يدعو المنظمات الاممية إلى الالتزام بمبدأ لامركزية العمل الاغاثي 
بادي: الحكومة تؤسس لمشروع اتصالات عملاق يخدم اليمن باكملها