اليمن يرفض قرار ترامب اعلان القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 04 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

 اعرب اليمن، عن استنكاره ورفضه لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارتها إليها، واي آثار تترتب على ذلك. الوحدوي نت
وجددت وزارة الخارجية في بيان بحسب وكالة (سبأ) , موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت حكومة وشعبا في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره على ارضه الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.
واعتبرت ان القرار يعد انتهاكا للقانون الدولي ولا يتفق باي حال من الاحوال وقرارات الشرعية الدولية بشأن القدس، ومنها قرار مجلس الأمن رقم 242 لعام 1967 الذي ينص على الانسحاب من الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967 ، والقرار رقم 478 الصادر سنة 1980 والذي اعلن صراحة رفض المجتمع الدولي للقرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية بضم القدس واعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل، بالإضافة الى قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016 بشأن عدم الاعتراف بأي تغييرات على حدود عام 1967 باي شكل من الاشكال خارج الوضع النهائي ، وضرورة احترام القوانين الدولية بهذا الشأن وخاصة ما يتعلق بوضع القدس تاريخيا ودينيا وقانونيا على اعتبار أن مدينة القدس تعد أحد قضايا الوضع النهائي التي سيتحدد مصيرها من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وحذر اليمن من مغبة التمادي والمضي في تنفيذ القرار من قبل الولايات المتحدة في فرض واقع جديد في المنطقة يقوم على أساس تكريس الاحتلال وقهر الشعوب , والذي قد يؤدي الى تصاعد وتيرة الصراع في المنطقة المنهكة به اصلا , والذي قد يؤدي حتما الى تنامي وتيرة نشوء الجماعات الإرهابية والدخول في فصل جديد من الفعل ورد الفعل والمزيد من التداعيات والاضطرابات الناتج عن تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية لما للقدس الشريف من مكانة روحية ودينية وثقافية وتاريخية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء.
ودعت الجمهورية اليمنية المجتمع الدولي الى الوقوف ضد تنفيذ هذا القرار والذي دون شك تنفيذه سيقوض العملية السلمية في المنطقة وتحقيق السلام العادل والشامل .
كما تدعو الى وجوب قيام المجتمع الدولي بواجبه الإنساني والأخلاقي والعمل على تحقيق السلام وفق مرجعية الشرعية الدولية والتي تقوم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

سبانت


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
مركز مناهضة الكسب غير المشروع يناقش نتائج المسح الميداني لتقييم جهود الإغاثة أثناء الصراع
مواضيع مرتبطة
الفيدرالية العربية تدعو المجتمع الدولي الى التحرك الفوري لانقاذ المدنيين في اليمن
مليشيا الحوثي تفرض الإقامة الجبرية على جميع الوزراء التابعين لحزب المؤتمر
الجيش الوطني يسيطر على مدينة الخوخة
نجل الشهيد عيسى محمد سيف يعلق على مقتل صالح: لا شماته في القتل
فتح : تعليق الرحلات الاغاثية الى صنعاء والمحافظات ليس حلاً مع شدة معاناة المتضررين من المعارك
مليشيا الحوثي تعتدي على مظاهرة نسائية في ميدان السبعين
التعاون الخليجي يؤكد وقوفه مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته
الاردن يعرب عن قلقه إزاء أعمال العنف والتصعيد في اليمن