آخر الأخبار
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيونمؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
مركز المعلومات : 2206 حالة انتهاك لمليشيا الانقلاب في تعز

الأحد 14 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت- متابعات

رصد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي. الوحدوي نت

وقال المركز في بيان صحفي له السبت ان فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلا و3 نساء, قتل منهم خمسة مدنيين بينهم طفلين بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات كما قتل 15 اخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان, كما قامت بإعدام مدني اخر.

كما رصد التقرير اصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء, اصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية, و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا, فيما اصيب 23 مدنيا بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص من المليشيا, واصيب مدني اخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

سبانت

ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف واخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف, و23 حالة اخفاء قسري, وتم تعذيب 11 من المختطفين, كما اعدمت المليشيا احد المختطفين.

وبحسب التقرير فأنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في عزلة الحيمة بمديرية التعزية, بالاضافة الى قرى الاشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة, والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم.

وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 اسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال وكبار السن. ويواجه النازحون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة.

ويفاقم المأساة بؤس حياة المخيمات وشدة البرد وندرة الحصول على الماء والمواد الغذائية واستخدام طرق بدائية في طهي الطعام والعيش في مساكن صغيرة.

ونتيجة لاشتداد المعارك والقصف اليومي والمكثف من قبل المليشيات فقد عجز فريق الرصد الميداني في الوقت الحالي عن رصد كافة الممتلكات العامة والخاصة التي تعرضت للاضرار الكلية والجزئية وما تم رصده يشكل جزءا يسيرا جدا مما تضرر خصوصا في القرى التي يتم قصفها بكثافة يوميا وتهجير ساكنيها .

حيث تم توثيق ورصد 36 منزلا تضررت بشكل كلي نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ وتفجير منازل مجاورة, و41 منزلا تضررت بشكل جزئي, وتفجير 3 منازل لمواطنين بعزلة الحيمة, فيما تم تدمير 21 منشئات عامة وخاصة بينها مسجدين ومدرسة بالحيمة, وتدمير 18 مركبة خاصة ونهب 6 مركبات ودراجتين ناريتين, بالاضافة الى تدمير العديد من المزارع, ونهب وتعطيل العديد من المولدات والمعدات المستخدمة في الزراعة.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
البيضاء : مصرع عدد من الانقلابيين في غارة جوية لمقاتلات التحالف
مركز الإعلام الإقتصادي يصدر تقرير جديد عن مراسلي وسائل الإعلام الخارجية في اليمن
التنظيم الناصري يحيي مئوية ميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر - نص البيان
باحميد يدشن تسليم الدفعة الأولى من تأشيرة
تقرير اممي: إيران انتهكت الحظر الذي فرضته الامم المتحدة على ارسالأسلحة لليمن
حجة: مقتل 20 مسلح من مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش الوطني
صدى: 2250 حالة انتهاك طالت الصحفيين منذ الانقلاب على الشرعية
الصحة العالمية: إرتفاع الوفيات بمرض "الدفتيريا" إلى 48 حالة