آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
اعتقال 300 محتج في طهران ومقتل 5 من قوات الأمن في اشتباكات مع الصوفيين

الثلاثاء 20 فبراير-شباط 2018 الساعة 01 مساءً :- الوحدوي نت-رويترز

قال متحدث باسم الشرطة الإيرانية إن خمسة من أفراد قوات الأمن قتلوا بالعاصمة طهران ليل الاثنين في اشتباكات مع أتباع طريقة صوفية كما ألقي القبض على نحو 300 محتج. الوحدوي نت
وأظهر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب وأتباع طريقة دراويش كنابادي الصوفية.
كان المحتجون قد احتشدوا أمام مركز للشرطة في شمال طهران للمطالبة بالإفراج عن بعض أتباع طريقتهم.
وظهرت في لقطات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي حافلة بيضاء تشق طريقها وسط نحو 40 من أفراد شرطة مكافحة الشغب في شارع ضيق. وقال المتحدث باسم الشرطة سعيد منتظر المهدي يوم الاثنين إن ثلاثة من الشرطة قتلوا في الواقعة.
ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن منتظر المهدي قوله يوم الثلاثاء إن فردين من قوات الباسيج التي تعمل تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني قتلا أيضا.
وأضاف ”دهست سيارة أحدهما وقتل الثاني طعنا“.
وأشار إلى أن ما يربو على 300 محتج اعتقلوا بينهم سائقا ما وصفهما ”بعربتي الموت“.
وقال إن نحو 30 من رجال الشرطة وبعض المحتجين أصيبوا في الاشتباكات.
وتظهر الشرطة في لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين كما يظهر في صور صوفيون مصابون تلطخت وجوههم بالدماء.
وأفاد موقع (مجذوبان) الإلكتروني الذي تربطه صلات بصوفيي كناباد أن الشرطة أطلقت النار على بعض المحتجين. وأضاف أن بعض المحتجين المصابين ألقي القبض عليهم في المستشفيات.
وأظهرت صور على وسائل إعلام إيرانية أن محتجين أشعلوا النار في عدد من السيارات والدراجات النارية.
وقال مركز حقوق الإنسان في إيران، وهي منظمة لا تهدف للربح مقرها نيويورك، إن السلطات ألقت القبض على عدد من الصوفيين خلال الشهرين الماضيين.
وأضاف أن عشرة من أتباع الطريقة الصوفية أصيبوا وألقي القبض على ثلاثة آخرين في مدينة كوار بإقليم فارس في 14 يناير كانون الثاني بعدما هاجمت الشرطة مسيرة تطالب بالإفراج عن معتقلين صوفيين آخرين.
وعبرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة لحقوق الإنسان في إيران أسماء جهانجير عن قلقها في 2017 من ”الاستهداف والمعاملة الخشنة“ لأتباع الطرق الصوفية المتعددة بما في ذلك دراويش كنابادي واليارسانية التي تعرف أيضا باسم أهل الحق.
وأضافت جهانجير التي توفيت الأسبوع الماضي في تقريرها إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس آذار أن هذه الجماعات ”ما زالت تتعرض للاعتقال التعسفي والمضايقة والاعتقال وكثيرا ما تواجه اتهامات مثل الإضرار بالأمن القومي“.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
إيران تحيل 50 طالبًا جامعيًا للمحاكمة بسبب المشاركة في الاحتجاجات الشعبية
اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب مدير امن الاسكندرية
أوكسفام تشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة
تيلرسون: يجب على إيران سحب جنودها من سوريا
فرنسا تدعو لإنهاء الضربات الجوية في سوريا لفتح ممرات إنسانية
الأمم المتحدة تطالب بوقف الأعمال العدائية في سوريا