وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية للكهرباء إلى عدن

الأحد 09 مايو 2021 الساعة 02 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

وصلت إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، امس السبت، أولى دفعات منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية. الوحدوي نت
وتبلغ الكميات الواصلة 24 الف و400 طن من المازوت من إجمالي 351 الف و304 طن و53 الف طن من الديزل من إجمالي 909 الف و591 طن، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء.
وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا) ان وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ستعمل على تزويد محطات التوليد بالمشتقات من الوقود وستقلل انقطاعات التيار وتحسين خدمة الكهرباء، فضلا عن تأثيراتها الإيجابية في الجانب الاقتصادي وفي تحسن قيمة العملة المحلية ولجهة تخفيف الأعباء المالية على الحكومة.
وقال رئيس مجلس الوزراء في تصريح له بمناسبة وصول الدفعة الأولى الى ميناء عدن " تأتي وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية كثمرة لجهود الحكومة التي تضع خدمة المواطنين كأولوية وتكافح لتحسين الخدمات في ظل ظروف اقتصادية صعبة خلقتها الحرب التي أشعلها الحوثيين بعد انقلابها على السلطة الشرعية المنتخبة وخروجها عن الاجماع الوطني".
واضاف رئيس الوزراء" رغم الظروف الاقتصادية، فإن الحكومة ما تزال تدعم خدمة الكهرباء وتحرص على توفيرها للمستهلك بسعر مدعوم، تستمر في نفس الوقت في جهودها لتحسين خدمة الكهرباء وزيادة القدرات التوليدية".
وخلال إستقبال الدفعات أكد وزوير الكهرباء والطاقة الدكتور، أنور كلشات، على أهمية هذه المنحة لتحقيق الإستقرار في وقود الكهرباء وعملية التوليد الكهربائي، كما سيكون لها أثر اقتصادياً أيضا وستعمل على إعطاء الحكومة متسع من الوقت والحركة لمتابعة الخدمات الأخرى..مثمناً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم الدائم للشعب اليمني.
بدوره نوه محافظ عدن أحمد لملس، بإن الدعم سيسهم في توديع أزمات الإنقطاعات التي كان سببها الرئيسي هو عدم توفر الوقود وستساعد على رفع المعاناة عن كاهل سكانها.
من جهته جدد مدير المشتقات النفطية بالبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس سلمان الحزيمي، تأكيد دعم قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني والعمل دوما على تخفيف معاناته الناتجة عن الحرب.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية
مواضيع مرتبطة
الحديدة: مقتل وإصابة 9 مواطنين من أسرة واحدة بانفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيين
العفو الدولية: على الحوثيين وقف خطة فحص عذرية الممثلة انتصار الحمادي وإطلاق سراحها
‏"رويترز" تنعي مراسلها في عدن محمد مخشف
رئيس الحكومة اليمنية : المنحة النفطية السعودية لقطاع الكهرباء ستخفف أعباءنا المالية
رئاسة الوزراء تنعي مستشار الأمين العام لشؤون مجلس الوزراء حسن صالح صبحي
محافظ تعز يؤكد بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء المخا
واشنطن تؤكد أهمية إجماع مجلس الأمن على إنهاء حرب اليمن
الحديدة .. مقتل وإصابة 9 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة