خاطفو الأمريكيين يعدوا بالإفراج عنهما اليوم
مصادر محلية: مسئولون يمنيون سلموا السعودية بقية المخطوفين الألمان

الإثنين 24 مايو 2010 الساعة 08 مساءً :- الوحدوي نت - خاص:

ذكرت مصادر أمنية أن خاطفو السائح الأمريكي وزوجته وافقوا على إطلاق سراح الرهائن مساء اليوم، دون أن تذكر ما اذا جاءت الموافقة مقابل إفراج السلطات الأمنية عن أحد أبناء القبيلة المعتقل لدى أجهزة الأمن وهو الدافع وراء عملية الاختطاف. 

الوحدوي نت - الاسرة الالمانية المختطفة

وكانت حملة أمنية كبيرة توجهت إلى منطقة بني منصور لاطلاق سراح الرهائن الأمريكيين الا أنها لم تدخل في مواجهة مسلحة مع الخاطفين وفضلت التفاهم معهم حسب ما ذكرته مصادر أمنية عليا.

واختطف السائح الأمريكي وزوجته إلى جانب مترجم وسائق يمنيان أثناء عودتهم من منطقة "الهجرة" السياحية التابعة لمحافظة حراز، حيث تم اعتراضهم في منطقة بني منصور، التي تبعد نحو 70كم عن العاصمة صنعاء.

من جانب اخر أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة أن من أسمتهم بـ "شخصيات اجتماعية وسياسية يمنية" قد التقت بمسئولين سعوديين في منفذ البقع يوم الأربعاء الماضي الموافق 2010/5/19م وسلمت للسلطات السعودية بقية المخطوفين الألمان الثلاثة، وبصورة سرية ، وهي العملية التي جاءت بعد أيام على إعلان السلطات السعودية تحريرها لطفلين ألمانيين كانا مخطوفان في الأراضي اليمنية وعدم صدور أي رد رسمي من أي جهة في الجمهورية اليمنية حتى الآن.

وتتوقع أوساط متابعة أن يتم إعلان الإفراج عنهم خلال الفترة القادمة بينما تسود مخاوف من تصفيتهم جسديا بهدف طمس تفاصيل عملية اختطافهم أو كشف الجهة التي قامت باختطافهم، وقتل ثلاثة منهم عثر على جثثهم في وقت سابق.

 والمخطوفون هم عائلة ألمانية مكونة من زوج وزوجة وطفلين وطبيب بريطاني وممرضتين ألمانيتين قتلتا مع معلمة كورية وحتى الآن قتلت الممرضتان والمعلمة وأفرج عن الطفلين في ظروف غير واضحة بينما يبقى مصير والديهما غامضا مع الطبيب البريطاني ، يذكر أن هذه الحادثة هي أول حادثة اختطاف في تأريخ الجمهورية اليمنية تحدث دون أن تعلن الجهة الخاطفة عن نفسها ومطالبها حيث أشارت الحكومة بأصابع الاتهام إلى المتمردين الحوثيين، غير أنهم نفوا الاتهام بشدة وعجزت الحكومة عن تقديم أدلة صريحة خاصة بعد أن أعلن مكتب الحوثي أنهم خطفوا من مكان محصن بالقرب من مكتب الأمن السياسي بمحافظة صعدة .


تعليقات:
1)
الاسم: السراجي
اعمال الخطف الاجرامية وغرض اخر لشن حرب على الحوثيين باعتبار ذلك احد الاسباب والاهم هو اعطاء المجال للمملكة في المستقبل لان تتوغل في مناطق مختلفة في اليمن والتوسع فيها وضمها اليها وقد تكون السلطة باعتها لها بالمبالغ الزهيدة كسابقاتها وذلك تحت ذريعة مكافحة الارهاب ولا تنسو كلامي
الثلاثاء 25/مايو/2010 01:09 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
اشتداد المعارك في مناطق الحول والعقران شمال جبهة نهم
مواضيع مرتبطة
نظام الكفالة يعرض المغتربين للابتزاز والإهانة ويحولهم إلى سلعة للبيع والشراء ومن ثم طردهم دون حفاظ أدنى حقوقهم فيما الحكومة اليمنية صامته:
يمنيون مضطهدون في الخليج و المملكة التي صارت غير "شقيقة"
على خلفية حادثة اغتيال أمين عام محافظة مأرب:
قطع الطريق بين صنعاء ومأرب واستهداف المحطة الوطنية للكهرباء وحجز عدد من قاطرات الغاز والنفط .. والقبائل تمهل الحكومة يومين فقط للتحقيق
غداً الخميس .. الشباب والأحزاب في ندوة لمؤسسة حوار و NED
يحتوي على مهبط للطائرات وفندق 5 نجوم و320 فيلا و120 شالي:
شركة كويتية تنفذ مشروعاً سياحياً في مدينة إب بتكلفة 100 مليون دولار
وصف محافظة إب بالمخزن البشري للقوات المسلحة والأمن:
رئيس الجمهورية يحضر احتفال كرنفالي بإب والسلطة المحلية تحشد الطلاب والموظفين لاستقباله
مواقع قومية
رجل دين سعودي: ممارسة البنات للرياضة حرام شرعا
إب تستعد للاحتفال يوم غدا وانباء عن حضور رئيس الجمهورية