على خلفية حادثة اغتيال أمين عام محافظة مأرب
قطع الطريق بين صنعاء ومأرب واستهداف المحطة الوطنية للكهرباء وحجز عدد من قاطرات الغاز والنفط .. والقبائل تمهل الحكومة يومين فقط للتحقيق

الثلاثاء 25 مايو 2010 الساعة 08 مساءً :- الوحدوي نت - خاص:

ألقت حادثة اغتيال الشيخ جابر الشبواني أمين عام محافظ محافظة مأرب ليلة أمس بظلالها على الأوضاع الأمنية بالمحافظة التي تتجه نحو التصعيد بصورة متسارعة.

ومنذ ساعة مبكرة من صباح اليوم تدافع عدد من القيادات الأمنية العليا في الدولة الى منزل الشيخ علي جابر الشيواني والد القتيل للتأكيد بان استهداف المجني عليه جاء عن طريق الخطأ ، وهو ما أكده أيضا الرئيس علي عبدالله صالح الذي عبر في رسالة بعثها لأسرة الشبواني عن اسفه لحادثة القتل ووصف المجني عليه بشهيد الوطن. كما أرسل صالح أربع سيارات كتحكيم قبلي حتى تنتهي اللجنة الامنية المكلفة برفع تقرير عاجل عن ملابسات الحادثة الا ان والد القتيل رفض ذلك وطالب بتسليم من أعطى الاوامر للطائرة بإطلاق النار على ابنه ومرافقيه وأمهل السلطة يومين فقط للتحقيق.

وبالتزامن وصول وزير الداخلية ووكيل الامن القومي للتحقيق في الحادثة وصل الى مأرب اليوم عدد كبير من مشائخ واعيان محافظتي مأرب وشبوة للتضامن مع الشيخ علي الشبواني في مقتل نجله .

وفي أول رد فعل غاضب على الحادثة قامت مجاميع قبلية بقطع الطريق التي تربط العاصمة صنعاء بمأرب، كما اقدم آخرون على استهداف كابلات نقل الطاقة الكهرباء من المحطة الغازية بمأرب الى صنعاء ما ادى الى انقطاع الكهرباء عن غالبية الاحياء بالعاصمة منذ ظهر اليوم الثلاثاء حتى ساعة كتابة الخبر الثامنة مساء. وقبل ذلك شهدت عدد من مناطق مأرب مواجهات متقطعة بين الجيش وغاضبون من أبناء قبيلة عبيدة ، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

وتفرقت مجاميع قبلية في مختلف مناطق مأرب وعلى الطرقات الرئيسية واحتجزت عدد من قاطرات النفط والغاز كما شلت الحركة وسط المدينة وخلى المجمع الحكومي من غالبية المسؤولين والموظفين خشية استهدافه بقذائف من قبل رجال القبائل كما خلت المدارس أيضا من الطلاب .

وقتل أمين عام المحافظة في غارة جوية لطائرة يعتقد انها امريكية اطلقت النار على تجمع لعدد من تنظيم القاعدة إفادة المعلومات انه نائب المحافظ كان معهم لغرض مفاوضتهم لتسليم انفسهم والتعهد بمحاكمة عادلة داخل اليمن.

وادى القصف إلى قتل امين عام المحافظة مع اربعة من مرافقيه. يذكر ان طائرات امريكية نفذت مؤخرا عدد من الغارات على تجمعات لتنظيم القاعدة في اليمن بتنسيق مع وزارة الداخلية وجهاز الامن القومي في اليمن.


 
تعليقات:
1)
العنوان: ارهبة اليمن النضيف
الاسم: ارهبةةةةةةةةةةةةةةةة
الارهاب افة يتحملها كل اليمنيين
انا لله وانا الية راجعون
الأربعاء 26/مايو/2010 12:12 صباحاً
2)
العنوان: عمل جبان
الاسم: ابن ارض الكنانه مصر
يالها من بلد تستهدف مواطنيها بالدم البارد بالطائرات والصواريخ كما يحدث في افغانستان .... يالها من فاشيه وفحه لم تجد من يردعها .... هذا هو عهد اوباما والمتحالف معه صدام الصغير
الأربعاء 26/مايو/2010 07:10 صباحاً
3)
العنوان: تعزية
الاسم: عبدالمجيد جرادان
نرجو من مشايخ عبيدة ان يوحدو كلماتهم وصفهمولا يستستمو لاي احد الدولة لان تعطي مارب اي حقوق لان المشيخ غير متوحدين مارب ليس فيها ارهاب وانما فيها مخربين تبع المن القومي لتشوية سمعت مارب
الأربعاء 26/مايو/2010 11:49 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
صحيفة بريطانية تكشف عن قيام ترامب بمضاعفة عدد الضربات الجوية  في اليمن
مواضيع مرتبطة
غداً الخميس .. الشباب والأحزاب في ندوة لمؤسسة حوار و NED
يحتوي على مهبط للطائرات وفندق 5 نجوم و320 فيلا و120 شالي:
شركة كويتية تنفذ مشروعاً سياحياً في مدينة إب بتكلفة 100 مليون دولار
احتجاجا على عدم تطبيق العفو الرئاسي:
صحافيون وناشطون سياسيون يضربون عن الطعام في السجن المركزي
تسبب ببانقطاع التيار عن عدد من القاعات الدراسية:
سرقة كابلات كهربائية تبلغ قيمتها 6 مليون ريال تابعة لجامعة الحديدة
نظام الكفالة يعرض المغتربين للابتزاز والإهانة ويحولهم إلى سلعة للبيع والشراء ومن ثم طردهم دون حفاظ أدنى حقوقهم فيما الحكومة اليمنية صامته:
يمنيون مضطهدون في الخليج و المملكة التي صارت غير "شقيقة"
خاطفو الأمريكيين يعدوا بالإفراج عنهما اليوم:
مصادر محلية: مسئولون يمنيون سلموا السعودية بقية المخطوفين الألمان
وصف محافظة إب بالمخزن البشري للقوات المسلحة والأمن:
رئيس الجمهورية يحضر احتفال كرنفالي بإب والسلطة المحلية تحشد الطلاب والموظفين لاستقباله
مواقع قومية