سلطات الاحتلال تعيد فتح باب المطهرة في المسجد الأقصى

الأحد 30 يوليو-تموز 2017 الساعة 12 مساءً :- الوحدوي نت - الحياة

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم (الأحد)، فتح باب المطهرة (أحد أبواب المسجد الأقصى)، بعد إغلاقه لحوال أسبوعين، فيما عاود المستوطنون صباحاً اقتحاماتهم «الاستفزازية» للمسجد من باب المغاربة، في حين أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال في مخيم جنين وأعتقل آخران إضافة إلى اعتقالها مواطنين اثنين في الخليل، بحسب أخبار متفرقة لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا). الوحدوي نت

وجاء قرار الاحتلال إعادة فتح «المطهرة» عقب تظاهرة حاشدة للمصلين مساء أمس، في رحاب المسجد الأقصى أمام الباب، احتجاجا على استمرار اغلاقه، والتي أعقبها تأكيد من شرطة الاحتلال بأنها ستعيد فتح الباب صباح اليوم الذي أدى فيه مئات المواطنين المقدسيين صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى.

وبافتتاح باب المطهرة تكون جميع أبواب المسجد الأقصى عادت الى ما كانت عليه قبل 14 تموز (يوليو) الجاري، علما بأن الاحتلال يسيطر على مفتاح باب المغاربة منذ احتلال القدس والاقصى في العام 1967. وتطالب دائرة الأوقاف في القدس وهيئات القدس الاسلامية، في كل المناسبات، الاحتلال بإعادة مفتاحه، علماً أنه مخصص فقط لاقتحامات قوات الاحتلال، وعصابات المستوطنين، ويقع في الجهة الغربية من المسجد المبارك.

وبحسب «وفا» فإن المستوطنين استنأنفوا اليوم اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة. واقتحمت مجموعات متتالية وواسعة من المستوطنين الأقصى، وتجاوز عددهم الإجمالي الـ 140 مستوطناً نفذ بعضهم جولات مشبوهة في المسجد، في وقت تصوّر فيه قوات الاحتلال المرافقة للمستوطنين، حرّاس المسجد، وتهددهم بالاعتقال والإبعاد عن المسجد في حال لم يبتعدوا عن المستوطنين المقتحمين للمسجد المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الموظف في لجنة الاعمار رائد الزغير، من مكانه عمله في المسجد الأقصى واقتادته الى أحد مراكزها في القدس للتحقيق والاستجواب.

كما قررت سلطات الاحتلال إبعاد الطفل المقدسي أنس المطور( 15 عاما) عن مدينة القدس المحتلة لمدة شهرين، ليعد أصغر مبعد عن المدينة المقدسة، علماً أن الاحتلال اعتقله من أمام باب الأسباط خلال أحداث الأقصى الأخيرة.

وفي الوقت ذاته، احتجزت قوات الاحتلال عائلة فلسطينية من مدينة أم الفحم، مكونة من مواطن وزوجته وأولاده، أمام المسجد الاقصى من جهة باب حطة، ومنعتهم من الدخول الى المسجد.

وفي مخيم جنين أصيب فتيان اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت إثر اقتحام المخيم أعقبه اعتقال شابين.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، واعتقلت الشابين ضياء محمد سلامة (18 عاما)، وهو شقيق الشهيد أوس سلامة، وعبد الله قاسم السعدي (19 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما.

وأضافت المصادر، ان مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، عقب عملية الاقتحام، أطلقت خلالها القنابل الصوتية، والأعيرة النارية، ما أدى إلى اصابة الفتيين، باسم إبراهيم عموري (17 عاما)، ومحمد أسامة علاونة (17 عاما) من حي خروبة، بعيار ناري بالقدم.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خلال عمليات دهم نفذتها في بلدتي صوريف، والظاهرية، في محافظة الخليل المواطنين أحمد غنيمات ومحمد عيسى قيسية.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة عربي ودولي
بهدف تهدئة التوترات مع اقليم كردستان :
ماكرون يدعو العبادي لزيارة باريس
مواضيع مرتبطة
الدول الأربع المقاطعة لقطر تعلن استعدادها لإجراء محادثات معها وفق شروط
مصر : إحالة 4 رؤساء سابقين لمؤسسة الأهرام إلى محكمة الجنايات
قطر توافق على مشروع قانون منح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب
موريتانيا تجري استفتاء مثير للجدل
كندا تبي قلقها إزاء احتمال استخدام السعودية لآليات مصفحة في عملياتها الامنية
 باكستان : نواز شريف يتنحى عن منصبه بعد قرار المحكمة العليا
واشنطن تلجأ لسلطة عُمان من أجل إطلاق معتقلين امريكيين في طهران
وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 6 شركات تابعة لمجموعة إيرانية