وزير الإعلام : دعم الأمم المتحدة للمليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين

الجمعة 20 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

قال وزير الاعلام معمر الارياني :" إن قيام منظمة الأمم المتحدة بتقديم دعم مباشر للمليشيا الانقلابية بحجة نزع الألغام بمبلغ 14 مليون دولار رغم قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام يكشف حالة التضليل الذي تتعرض له المنظمة والانحياز في تعاملها مع المأساة الإنسانية التي خلفتها تلك المليشيات. الوحدوي نت

وأوضح الارياني ان تقارير المنظمات الدولية تؤكد قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام بشكل عشوائي في المدن والقرى الآهلة بالسكان راح ضحيتها الآف من المدنيين بينهم نساء وأطفال بين قتيل وجريح إضافة إلى استمرارهم في زرع الألغام في كافة المدن والمناطق التي تسيطر عليها.

وأضاف :" للأسف ان دعم منظمة الأمم المتحدة للمليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين وتشجيعا لها للاستمرار في زراعة المزيد من الالغام التي تحصد أروح الأبرياء في المدن والقرى اليمنية ".

وأشاد وزير الاعلام بالدعم الذي قدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي مكن الفرق الفنية في الجيش الوطني من نزع كميات كبيرة من تلك الالغام في المناطق المحررة في عدن وأبين والضالع ولحج وتعز وصعدة وصنعاء وغيرها .

وحذر الارياني من قيام المليشيات الانقلابية بتوظيف الدعم المقدم من الأمم المتحدة لصناعة وتطوير الألغام وتمويل الاعمال الحربية التي تستهدف المدنيين ودفعهم للمزيد من التعنت ورفض الانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بالأزمة في اليمن .

وأرجع وزير الاعلام هذا التناقض الواضح في دور الأمم المتحدة تجاه الملف اليمني إلى استمرار المنظمة في استسقاء معلوماتها من مصادر إنقلابية في صنعاء وتجاهلها التنسيق والتعاون مع الحكومة الشرعية ورفضها نقل مكتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن رغم تقديم الحكومة الشرعية كافة الضمانات المتعلقة بأمن وسلامة البعثة وتسهيل مهامها السياسية والإنسانية.

وقال الارياني ان هذا الرفض من قبل المنظمة ساهم في تبني المنظمة للكثير من المواقف المغلوطة وحول الأمم المتحدة إلى أداة بيد المليشيا الحوثية.. محملا الامين العام للأمم المتحدة ومكتب المنظمة في صنعاء المسئولية الكاملة عن استمرار هذا الخلل الذي يضر بجهودها الإنسانية ويسهم في إطالة أمد الحرب التي يدفع تكلفتها المدنيين وتهدد أمن واستقرار الإقليم والعالم.

سبأنت


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
مركز المعلومات يدعو لنشر ثقافة التسامح والعيش المشترك
مواضيع مرتبطة
اليمن تنظم إلى إعلان المدارس الآمنة
الارياني :لائحة الحوثيين للصحافة الإلكترونية تهدف الى تكميم الأفواه
الحكومة تستكمل الإجراءات المالية للبدء بصرف مرتبات افراد القوات المسلحة والأمن
المخلافي يؤكد استمرار الحكومة في دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام
اليمن تدين التفجير الانتحاري في مدينا كويتا الباكستانية
فتح يؤكد التزام لجنة الإغاثة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات
الوفد الحكومي يتعرض لإطلاق نار اثناء عودته الى عدن
الخارجية الأمريكية تستأنف منح التأشيرات لـ6 دول