المخلافي يؤكد استمرار الحكومة في دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام

السبت 21 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بالعاصمة السعودية الرياض مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ سبل تحريك عملية السلام في إطار الجولة الجديدة التي يقوم بها المبعوث الاممي في محاولة إستئناف جهود السلام التي تعثرت بسبب تعنت موقف تحالف الحوثي/ صالح ورفضهم للمبادرات الهادفة لتحقيق السلام . الوحدوي نت

و أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على استمرار الحكومة اليمنية في دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام الدائم والعادل في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة، بالإضافة الى ما تم تحقيقه في جولات التفاوض السابقة وبالأخص مفاوضات الكويت التي تقدم فيها مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لليمن بمقترحات وافقت عليها الحكومة اليمنية وصادقت عليها بالتوقيع بينما رفضها الجانب الانقلابي كما رفض سابقاتها .

واعتبر وزير الخارجية بحسب وكالة (سبأ) ان تماسك الإجماع الدولي بشان اليمن ودعم حكومته الشرعية في غاية الأهمية وقد تجلى بوضوح في الدورة الأخيرة لاجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف والتي تبنى فيها المجلس مشروع القرار العربي بشأن وضع حقوق الإنسان في اليمن مؤكداً أنه ينبغي على الحكومة اليمنية والدول الراعية مع الأمم المتحدة ان تحافظ على هذا الزخم وتضع مزيداً من الضغوط على الطرف الانقلابي للعودة الى طاولة المفاوضات .

وبين المخلافي ان تحقيق السلام وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن هو هدف الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية لأنه السبيل الوحيد لوقف معاناة أبناء الشعب اليمني ومعالجة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن الذي تسببت فيه المليشيات الانقلابية والتي لازالت مستمرة في الإضرار بمصالح الناس وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية وتحاصر مدينة تعز بما يزيد من حالة المعاناة الانسانية .

وطالب الوزير المخلافي الامم المتحدة والمجتمع الدولي ألا يسمحوا للانقلابيين الذين لا يكترثون بمعاناة الشعب اليمني ويواصلون تجويعه ونهب مقدراته بالمزيد من التمادي والتهرب من الحل السياسي للازمة في اليمن وأن يجبرهم المجتمع الدولي على الانصياع للإرادة الدولية وتنفيذ القرارات الأممية بشان اليمن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.

من جانبه أعرب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ عن شاكره للحكومة اليمنية على دعمها الدائم لجهوده ومساعيه لتحقيق السلام في اليمن مشدداً على ان الملف اليمني لا يجب ان يتحول الى مأساة إنسانية تتردد أخبارها في وسائل الاعلام ويخفت الحديث عن الحل السياسي المتكامل الساعي لتحقيق السلام الفعلي الذي سيخفف معاناة الشعب اليمني ويحل مشكلاته .

وبين المبعوث الاممي انه بصدد بلورة رؤية لإعادة إحياء المفاوضات السياسية في اليمن بالتشارك مع الدول الراعية تطرح فيها مجمل القضايا مثل ميناء الحديدة ودفع المرتبات ومطار صنعاء ورفع الحصار عن تعز والإفراج عن السجناء ومن ثم تفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق معولا في ذلك على دعم الحكومة الشرعية والدول الراعية لهذا التوجه .. متمنياً أن يجتمع اليمنيون على طاولة المفاوضات في القريب العاجل ومن واقع الحرص على الشعب اليمني واستجابة لاحتياجاته ورفعا لمعاناته .

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
مركز المعلومات يدعو لنشر ثقافة التسامح والعيش المشترك
مواضيع مرتبطة
صحفيو ونشطاء المؤتمر يطالبون صالح الانسحاب من تحالفهم مع الحوثي
المخلافي يبحث مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي علاقات التعاون الثنائي
اليونيسيف تعبر عن قلقها من تجنيد الأطفال في اليمن
مليشيا الحوثي تختطف تربوي في محافظة اب
الحكومة تستكمل الإجراءات المالية للبدء بصرف مرتبات افراد القوات المسلحة والأمن
الارياني :لائحة الحوثيين للصحافة الإلكترونية تهدف الى تكميم الأفواه
اليمن تنظم إلى إعلان المدارس الآمنة
وزير الإعلام : دعم الأمم المتحدة للمليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين