آخر الأخبار
الدفاعات الجوية لقوات التحالف تعترض صاروخين اطلقهما الانقلابيين بإتجاه مارب نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي المساجدي من قبل قوات الحزام الامني في محافظة لحج الفريق المشترك لتقييم الحوادث يفند ادعاءات لمنظمات بشأن ٤ حوادث استهدفت مليشيا الحوثيرئيس الوزراء :الحكومة تستمد قوتها من الشعب اليمني التواق لإجراء إصلاحات إدارية حقيقية ومكافحة الفساد موظفي شركة يمن موبايل يشاركون في حملة النظافة بمدينة صنعاءالأمم المتحدة: قاذفتا صواريخ عُثر عليهما في اليمن صنعتا بإيران فيما يبدومليشيا الحوثي تعتقل مسؤولاً أمنيا في محافظة اب بعد اسابيع من تعيينه عبدالله نعمان : لا نعول كثيراً على مشاورات السويد وحاجة الانقلاب لمقاتلين دفعهم لتوقيع اتفاق تبادل الأسرىوفد الحكومة في السويد يقدم كشوفات اولية باسماء المعتقلين والاسرى والمخفيين لدى مليشيا الحوثيأمين عام الناصري: تصويب أداء الشرعية وتصحيح الأخطاء أكبر عامل لهزيمة الانقلاب
المالكي: الحوثيون يدربون منسوبيهم على مهاجمة السفن ومدمرات وحاملة الطائرات

الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 01 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي بن صالح المالكي، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية، تدرب منسوبيها على مهاجمة السفن ومدمرات وحاملة الطائرات ، وعلى استهداف حركة الملاحة البحرية . الوحدوي نت

وأشار في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد مساء الاربعاء في قاعدة الملك سلمان بالرياض، إل أن الميلشيات تتخذ من ميناء الحديدة نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية، وأن الميليشيات الحوثية تهدد الملاحة الجوية فوق صنعاء .. مشدداً على ضرورة أن تأخذ الأمم المتحدة المبادرة لاستلام ميناء الحديدة من الميليشيات الحوثية المسلحة لمساعدة الشعب اليمني وحفاظا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .

وأضاف أن ميليشيا الحوثي تستخدم رادارات لرصد السفن البحرية للتحالف، والسفن التجارية التي تعبر باب المندب , مؤكداً على وجود أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم الانقلابيين.

أكد المالكي أن التحالف لديه مسؤولية على المجتمع الدولي في حفظ الأمن والاستقرار في البحر الأحمر ومضيق باب المندب .. مشيراً إلى أن المسؤولية تقع على المجتمع الدولي كافة وليس فقط على التحالف كما أن هناك مسؤولية تقع على الأمم المتحدة في أخذ المبادرة وإخضاع الجماعة الحوثية للمتطلبات الدولية لمراقبة وإدارة ميناء الحديدة .

وتطرق العقيد المالكي إلى جهود التحالف العربي الكبيرة في حفظ الأمن والاستقرار في الداخل اليمني فيما يخص عملية تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني .. لافتاً إلى أن هناك مسئوليات تقع على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتطبيق القرار 2216 , ويجب عليها أن تأخذ في الاعتبار جميع السفن التي تتوجه الى الموانئ اليمنية .

وأشار إلى أن هناك بعض الإجراءات التي تم تحديثها مع منظمة " الأفو " فيما يخص تهريب الأسلحة كما تم وضع بعض المعايير المعينة منها ما يتعلق بزيادة عدد المفتشين والمعدات الخاصة بالتفتيش.. مؤكداً أن المنافذ الإغاثية في اليمن سواءً الجوية أو البحرية أو البرية بعدد 16 منفذًا مفتوحًا أمام المنظمات الدولية والدول المانحة لاستقبال المساعدات وادخالها إلى الداخل اليمني.

واستعرض العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي شرائح مرئية تضمنت إحصائيات ترصد جهود قوات التحالف في اليمن ، والجهود الاغاثية والإنسانية لإعادة الأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية, فيما سلط الضوء في الجانب الآخر وعبر مقاطع فيديو على جملة من العمليات العسكرية الجوية التي نفذتها قوات التحالف باحترافية ودقة ضد المليشيات الحوثية سواءً في الداخل اليمني أو على الحدود السعودية اليمنية.

وتناول العرض مجموع التصاريح الصادرة خلال أسبوع مضى ، بينما رصدت قوات التحالف عدد الصواريخ البالستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة حيث بلغت 87 صاروخاً بالستياً، فيما بلغت المقذوفات 66.119 مقذوفاً.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بأن قوات التحالف ستسمر في دعم الجيش الوطني اليمني لتحقيق أهداف إعادة الشرعية في اليمن .


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
وفد الحكومة :لدينا وسائل لحسم ملف ميناء الحديدة إذا فشلت الجهود السلمية
مواضيع مرتبطة
السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقته مليشيا الانقلاب باتجاه السعودية
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في محور البقع بمحافظة صعدة
البحسني يعلن خلو محافظة حضرموت من وباء الكوليرا
الصحة العالمية: إرتفاع الوفيات بمرض "الدفتيريا" إلى 48 حالة
الخارجية توجه خطاباً للمجتمع الدولي بشان الانتهاكات في اليمن 
فتح: تهديد الملاحة الدولية تحديا صريحا وسافراً للقوانين الدولية والإنسانية
الحكومة الشرعية تستعد لعقد اولى جلسات مجلس النوب في عدن
المخلافي : مشاورات السلام لن تتم لا بعد إطلاق كافة المعتقليين ووقف اطلاق الصواريخ وحصار المدن