مأرب:البدء في استقبال الجسر الجوي للمساعدات الإنسان المقدمة من مركز سلمان

الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت- متابعات

استقبل يوم أمس الاثنين في مارب الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك في اطار خطة العملية الإنسانية الشاملة لليمن التي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. الوحدوي نت

 ووصلت الاثنين طائرتا شحن تابعة للملكة العربية السعودية الى المهبط الذي تم تأهيله بصافر وتحمل على متنها 20 طنا من المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان ضمن جسر جوي سيتمر لمدة ثمانية أيام بمعدل أربع طائرات شحن يوميا.

وكان في استقبال الطائرتين اللتان افتتحا الجسر الجوي من المساعدات قائد التحالف العربي بمأرب العميد ركن علي بن ساير العنزي ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح والعميد محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع و قائد اللواء 107 مشاه بصافر العميد ركن خالد يسلم ومدير الأمن السياسي بصافر العميد عوض العرادة.

وفي تصريح صحفي بحسب وكالة (سبا) أكد وكيل محافظة مأرب ان طائرات الشحن التي وصلت هي تدشينا للجسر الجوي للمساعدات الإنسانية التي ستستقبلها محافظة مأرب في إطار خطة العملية الإنسانية الشاملة التي اطلقها التحالف العربي الاثنين لمساعدة اليمن وتتضمن العديد من المشاريع الإنسانية ومساعدة غذائية عاجلة عبر جسر جوي وجسر بري.

وأشار الدكتور مفتاح الى ان محافظة مأرب الى انه تم أنشاء الميناء الجاف بالمحافظة بالتنسيق بين السلطات المحلية والحكومة والتحالف العربي لاستقبال المساعدات الإنسانية الجوية من التحالف العربي ومختلف المنظمات الدولية، وتم تهيئة مهابط للطائرات في اطار إنشاء مطار للمحافظة.

واكد الوكيل مفتاح الى ان هذه المساعدات التي ستصل تباعا سيتم توزيعها الى كافة النازحين والمهجرين والمحتاجين، في محافظة مأرب وفي المحافظات المجاورة . وعبر الدكتور مفتاح عن شكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، والشكر موصول الى دولة الامارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي على مواقف المشرفة والتاريخية تجاه اليمن والشعب اليمني والتي لن ينساها اليمنيون وسيكتبها التاريخ.

وكان المنسق بمكتب مركز الملك سلمان بمحافظة مأرب الدكتور فتحي باصبيح قد اشار في تصريح له الى ان تدشين الجسر الجوي من الرياض الى مأرب والذي بدأ اليوم تزامن مع تدشين الجسر البري بدخول مساعدات انسانية عبر معبر الوديعة الى جانب دخول مساعدات إمدادات وقود عبر صهاريج كبيرة عبر منفذ الخضراء الذي يربط المملكة بمنفذ البقع التابع لمحافظة صعدة.

مشيرا الى انه سيتم خلال الساعات المقبلة اليوم وصول طائرتا شحن اخرى وستستمر العملية بوصول اربع طائرات شحن يوميا تحمل على متنها أربعين طنا من المواد الغذائية لمدة ثمانية ايام بمعدل عشرة اطنان في كل طائرة والمقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
واشنطن تستأنف قبول اللاجئين من 11 دولة صنفت على أنها تمثل خطر امنيا
مواضيع مرتبطة
تحالف رصد يدين استهداف الحوثيين لمنطقة الخيامي بمحافظة تعز
فتح: منع 36 منظمة اغاثية من العمل في مناطق سيطرة الانقلابيين مخالف للقوانين الدولية والانسانية
دوجاريك: ولد شيخ سيتنحى عن منصبه الشهر المقبل
الجيش الوطني يحرر جبل مركوزة الاستراتيجي في محافظة البيضاء
مباحثات يمنية روسية في وزارة الخارجية بموسكو
نقابة الصحفيين تنعي مصور قناة بلقيس وتتمنى الشفاء لمراسل قناة روسيا اليوم
مركز الدراسات والإعلام الإنساني يحذر من مجاعة في اليمن
مارب: اشهار الشبكة اليمنية للحقوق والحريات