آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
أوكسفام تشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة

الجمعة 16 فبراير-شباط 2018 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت- رويترز

قالت منظمة أوكسفام البريطانية الخيرية يوم الجمعة إنها ستشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة وثقافتها بعد اتهام بعض عامليها بسوء السلوك الجنسي في هايتي. الوحدوي نت

كانت صحيفة تايمز البريطانية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن عاملين في أوكسفام دفعوا أموالا لبغايا في هايتي مقابل ممارسة الجنس، وذلك بعد زلزال هز البلاد عام 2010.

ولم تؤكد المنظمة الأمر ولم تنفه لكنها قالت إن تحقيقا داخليا أجرته في 2011 أكد حدوث ممارسات جنسية مخالفة للقواعد وإنها اعتذرت.

وقالت أوكسفام، وهي واحدة من أكبر مؤسسات الإغاثة من الكوارث في العالم، في بيان إنها ستشكل لجنة محاسبات عليا ستتحرى أمر المخالفات الجنسية والتغيرات الثقافية وستضم خبراء في حقوق المرأة سيطلعون على سجلات المنظمة وعامليها وشركائها والمجتمعات التي تدعمها.

وألزمت المؤسسة نفسها بنشر تحقيق داخلي أجري عام 2011 عن ”مخالفات جنسية وغيرها ارتكبها عاملوها في هايتي، وذلك في أسرع وقت ممكن، بعد اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية هوية شهود أبرياء“.

وقالت وزيرة التنمية البريطانية بيني موردنت يوم الأربعاء إن بريطانيا ستتوقف عن تمويل وكالات الإغاثة التي تعمل في الخارج إن هي لم تتعلم الدرس من فضيحة أوكسفام.

وتنحى القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو عن منصبه سفيرا لمنظمة أوكسفام يوم الخميس، مشيرا إلى إحباطه من تورط المؤسسة الخيرية البريطانية في الفضيحة الجنسية.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
اعتقال 300 محتج في طهران ومقتل 5 من قوات الأمن في اشتباكات مع الصوفيين
إيران تحيل 50 طالبًا جامعيًا للمحاكمة بسبب المشاركة في الاحتجاجات الشعبية
اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب مدير امن الاسكندرية
تيلرسون: يجب على إيران سحب جنودها من سوريا
فرنسا تدعو لإنهاء الضربات الجوية في سوريا لفتح ممرات إنسانية
الأمم المتحدة تطالب بوقف الأعمال العدائية في سوريا
الولايات المتحدة والإرجنتين تعلنان انهما ستعملان على وقف شبكات تمويل حزب الله اللبناني