آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
إيران تحيل 50 طالبًا جامعيًا للمحاكمة بسبب المشاركة في الاحتجاجات الشعبية

السبت 03 مارس - آذار 2018 الساعة 02 مساءً :- الوحدوي نت-إرم نيوز

أحالت السلطات الأمنية الإيرانية نحو 50 طالبًا من جامعات العاصمة طهران، إلى الأجهزة القضائية؛ لمحاكمتهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي اندلعت في البلاد في 28 ديسمبر الماضي. الوحدوي نت
وقال عضو البرلمان الإيراني عن التيار الإصلاحي، محمود صادقي، إن “هناك 50 طالبًا جامعيًا تم احتجازهم خلال الاحتجاجات الأخيرة وإحالتهم إلى السلطات القضائية لمحاكمتهم”، مضيفًا أن “بعض الطلاب اتصلوا به وطلبوا منه التوسط للإفراج عنهم قبل محاكمتهم”.
وأوضح النائب صادقي، أنه “يتابع مع السلطات المختصة القضايا والدعوى التي رفعت ضد الطلاب المعتقلين المشاركين بالاحتجاجات الشعبية”، وقال إن “قضية الطلاب المحتجزين تم ترتيبها بتهم مثل الدعاية ضد النظام والعمل ضد الأمن القومي”.
وفي سياق متصل، وجهت 22 منظمة طلابية في كليات جامعة طهران، يوم الأربعاء الماضي، رسالة إلى وزير العلوم، مطالبة إياه بحماية الطلاب، ومؤكدة أن “عددًا من الطلاب يتم استدعاؤهم بين الحين والآخر إلى المحكمة الثورية بتهم ثقيلة”.
 وفي 30 يناير الماضي، أعلن وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، أن جميع الطلاب الجامعيين الذين اعتقلوا في عموم البلاد خلال الاحتجاجات تم الإفراج عنهم، مشيرًا إلى وجود 300 معتقل يتم دراسة ملفاتهم من قبل السلطات القضائية؛ تمهيدًا لمحاكمتهم.
وقال فضلي: “إن هناك نحو 300 شخص معتقل ارتكبوا جرائم في الاضطرابات الأخيرة، بينهم تسعة أشخاص في العاصمة طهران، وليس بينهم أي طالب جامعي”، مضيفًا أن “جميع المعتقلين الجامعيين تم الإفراج عنهم”.
وقالت منظمة هرانا الحقوقية في 7 يناير الماضي، إن السلطات الإيرانية أوقفت نحو 90 طالبًا جامعيًا منذ انطلاق الاحتجاجات المناهضة للنظام والحكومة.
 وكانت جامعة طهران، التي تعد من أهم الجامعات في إيران، دخلت على خط الاحتجاجات، ونظم طلابها تظاهرات داخل الجامعة ورفعوا شعارات ضد الحكومة وبعض المسؤولين في البلاد؛ ما دفع الجهات الأمنية إلى اعتقال بعض المشاركين وتعطيل الدوام في الجامعة.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب مدير امن الاسكندرية
اعتقال 300 محتج في طهران ومقتل 5 من قوات الأمن في اشتباكات مع الصوفيين
أوكسفام تشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة
تيلرسون: يجب على إيران سحب جنودها من سوريا
فرنسا تدعو لإنهاء الضربات الجوية في سوريا لفتح ممرات إنسانية