الأمين العام للتنظيم الناصري يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 مساءً :- الوحدوي نت - خاص

  الوحدوي نت

التقى الامين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان اليوم السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيسوت وبحث معه مستجدات الوضع في اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا الأمانة العامة للتنظيم سلطان العتواني وعبدالله المقطري، استعرض نعمان رؤية التنظيم الناصري ازاء ما يجري في اليمن، وادواره التي لعبها منذ ما قبل الانقلاب على السلطة ومواقف التنظيم المعلنة لمواجهة الممارسات الانقلابية المقوضة لمؤسسات الدولة.

وحيا نعمان دور فرسنا الصديقة الداعم للشرعية والحريص على إحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن على أساس الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، وثمن دعوة الرئيس الفرنسي لعقد مؤتمر انساني لدعم اليمن.

 وجدد نعمان مطالبته لفرنسا والمجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط لإنهاء الحرب في اليمن، واستعادة مؤسسات الدولة، وانهاء التكوينات المسلحة خارج اطار الدولة وفي مقدمتها مليشيات الحوثي الانقلابية، لافتاً الى ان أي تسوية سياسية تتم بدون تسليم سلاح المليشيات لن يكتب لها النجاح وسوف تعيد انتاج حربا أشد وأعنف مما هو قائم اليوم.

واكد نعمان، ان مليشيات الحوثي تتحمل مسؤولية استمرار الازمة السياسية في اليمن، بعد رفضها لكافة مبادرات السلام الدولية، ورفض اتفاق الكويت وعدم التزامها بتنفيذ إجراءات بناء الثقة التي تم الاتفاق عليها في مفاوضات بيل في سويسرا.

 وجدد نعمان موقف التنظيم الناصري الداعم للمبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث، معبرا عن امله في الشروع الفوري بإجراءات بناء الثقة، والدخول في مفاوضات تبنى على ما سبق التوصل اليه في الكويت وتفضي الى حل سلام دائم يضمن لليمن استقلاله ووحدة ترابه وأمنه واستقراره.

من جانبه عبر السفير الفرنسي لدى اليمن عن سعادته بلقاء قادة التنظيم والاستماع إلى وجهة نظره حول الوضع في اليمن، وجدد التأكيد على دعم فرنسا للحكومة الشرعية ، ودعمها للحل السياسي الشامل لإنهاء الحرب وتبعاتها الانسانية المتفاقمة.

  
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
اللجنة التحضيرية لإحياء مئوية عبدالناصر تدشن موسمها الثقافي بمحاضرة بعنوان (الوحدة العربية شرط لتحقيق النهوض الحضاري العربي الشامل)
مواضيع مرتبطة
الأمين العام للتنظيم الناصري يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
ناصري تعز يدين جريمة اغتيال مسؤول وحدة الحماية في الصليب الاحمر الدولي (نص البيان)
ناصري تعز يثمن مواقف المحافظ ويشدد على ضرورة تفعيل آليات العمل المشترك (نص البيان)
الامين العام للتنظيم الناصري يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني مستجدات الوضع السياسي والإنساني في اليمن
نعمان يشيد بخطاب محافظ تعز ويدعو لدعم جهوده والتوحد في جبهة الشرعية
التنظيم الناصري يدين جرائم العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والعدوان الثلاثي على سوريا (نص البيان)