ناصري تعز يرفض قرارات المحاصصة والتقاسم للوظائف العامة، ويدعو لإنهاء أي تشكيلات خارج مؤسسات الدولة
الموضوع: محلي

  الوحدوي نت

دعا فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في تعز السلطة المحلية لإلغاء كل القرارات التي صدرت عنها خلال الفترة الماضية تحت مسمى التقاسم والتحاصص السياسي.

وقال الفرع في بيان صادر عن الدورة الاستثنائية التي عقدها خلال الفترة 16 – 17 مارس 2017م بأن هذا يأتي انسجاما مع الموقف العام للتنظيم الرافض لذلك ، مجدد دعوة التنظيم للحكومة الشرعية بإلغاء القرارات التي تتجاوز مبدأ التوافق والشراكة والتي تجعل من الوظيفة العامة حكراً على الاحزاب .

وطالب بيان، محافظ المحافظة بسرعة العودة الى تعز لأداء دوره تمهيدا لتطبيع الحياة فيها ، مجددا التأكيد على موقفه الداعم للسلطة المحلية لاستعادة دورها ووظيفتها في إدارة شئون المحافظة والمواطنين.

كما دعا الفرع قيادة المحور وإدارة الامن الى إعادة النظر في الالية التي تم اتباعها في دمج المقاومة في الجيش وما تم اتباعه في عملية التجنيد في القوات المسلحة والاجهزة الأمنية ووضع معايير واضحة لذلك بما يتوافق مع مخرجات الحوار الوطني في بناء الجيش والامن.

وشدد الفرع على سرعة استكمال دمج فصائل المقاومة الشعبية في تشكيلات الجيش وتسليم سلاحها للألوية العسكرية المختلفة وانشاء معسكرات للتدريب والتأهيل وفق برامج محددة من شأنها أن تكفل تكوين العقيدة القتالية وترسيخ الولاء الوطني واعلائه على أي ولاء آخر.

وفي هذا الصدد اشار فرع التنظيم الناصري إلى أن السعي الدؤوب من قبل البعض للسيطرة على الأجهزة الأمنية بالمحافظة (الامن – الامن السياسي – البحث الجنائي – الشرطة العسكرية – الأحوال المدنية) يدعو الى الشك و الريبة في النوايا ، وقال بأن ذلك يوحي باستخدامها مستقبلا كأدوات قمع في مواجهة الاخرين.

وأدان الفرع الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة مطالبا الأجهزة الأمنية بإداء دورها ،داعيا اياها إلى اغلاق السجون غير القانونية القائمة وتسليم المعتقلين الى إدارة الامن والبحث الجنائي تمهيدا لإحالتهم الى النيابات والمحاكم المختصة للبت في قضاياهم

وأكد ناصري تعز على ضرورة إخلاء المؤسسات والمكاتب الحكومية والمدارس والمعاهد من المسلحين بشكل عاجل وتمكين هذه المؤسسات من ممارسة عملها وسرعة إعادة فتح المحاكم والنيابات.

وطالب السلطة المحلية بأداء دورها وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بدمج المقاومة في الجيش الوطني وتفعيلاً لمؤسسات الدولة للقيام بدورها وانهاء لأي مؤسسات بدلية أو موازية لمؤسسات الدولة ، منبها إلى أنه لم يعد لها أي علاقة بمجلس تنسيق المقاومة منذ 4/10/2016م وذلك لانتفاء المبررات التي قام المجلس من اجلها ودمج المقاومة بالجيش.

وكانت الدورة الاستثنائية لقيادة فرع التنظيم بتعز قد انتخبت مكتب تنفيذي جديد لها عن طريق الاقتراع السري ، حيث تم انتخاب عادل العقيبي أمين سر لقيادة الفرع وحسين المقطري امين سر مساعد.

الوحدوي نت - تعز
السبت 18 مارس - آذار 2017
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=17828