مؤسسة اليتيم تسجل 300 طفل بحاجة للدعم النفسي في صنعاء
الموضوع: مجتمع

سجلت مؤسسة اليتيم التنموية 300 طفل بحاجة للدعم النفسي في أحياء الحصبة والنهضة ومذبح وشملان بالعاصمة صنعاء. الوحدوي نت

جاء ذلك خلال تدشين اليوم المفتوح لمشروع المساحات الصديقة المشترك بينها ومنظمة رعاية الأطفال في المؤسسة ومدرسة الميثاق كمساحتين مخصصتين لأطفال السكان في تلك المناطق

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية عادل العصيمي أن المشروع يستهدف الأطفال من سن 5 - 18 سنة المتأثرين بالحرب والنزوح من المحافظات بهدف زرع الثقة بالنفس والتكيف والتألف مع المجتمع وتنمية قدراتهم.

وبين أن التدشين سبقه اجتماع تحضيري بعقال ومشايخ ووجهاء المساحات المستهدفة للتوضيح لهم أن المشروع يأتي من منطلق المشاركة المجتمعية في حماية الأطفال.. وسيتم اختيار عدد 14 عضو بمعدل عدد 7 ممثلين لكل مساحة، ليتم من خلالهم الرصد لحالات الأطفال المحتاجين للدعم النفسي والرفع بها لإيجاد الحلول والمعالجات لهم.

بدروها أوضحت الأخصائية النفسية بمنظمة رعاية الأطفال رحمة رمانة أن دور المنظمة يتمثل في إجراء العمليات الجراحية للأطفال المصابين في الحرب وتقديم النظارات والسماعات الطبية والعكازات.

إلى جانب لم شمل الأطفال المبعدين عن عائلاتهم أثناء النزوح أو إيجاد عائلات بديلة مؤقتة أو تقديم المساعدات الغذائية لهم.

من جانبها بينت مديرة المنظمات في منظمة رعاية الأطفال منى الحمادي أن مشروع المساحات الصديقة القائم بالشراكة بين مؤسسة اليتيم التنموية ومنظمة رعاية الأطفال ومؤسسات وجمعيات أخرى محلية يتضمن إنشاء عدد 8 مساحات ثابتة صديقة للطفل تدار من قبل شركاء الحماية للأطفال بالإضافة إلى عدد 4 مساحات صديقة متنقلة سيتم إدارتها من فريق الحماية المنظمة، وتتوزع في حي النهضة والحصبة ومذبح وشملان وبنى الحارث وعطان والعشاش ونقم.

ويستمر المشروع مدة أربعة أشهر من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة بعد العصر بشكل يومي خلال الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت المحسوبان كإجازة.

الوحدوي نت - متابعات
الجمعة 11 أغسطس-آب 2017
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=18622