تعز: المساءلة الاجتماعية في ورشة عمل لمركز القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان
الموضوع: مجتمع

  الوحدوي نت

أقام مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان ’’المساءلة الاجتماعية في التعليم‘‘ بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED وبرعاية المجلس المحلي بمحافظة تعز ، ومكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة .

 وقد بداءات الورشة التدريبية باستعراض للبرنامج من قبل الاستاذ إدريس العبسي منسق البرنامج مستعرضا التعريف بالبرنامج واهدافة ومراحل التنفيذ للانشطة المناطة، والتي سيعقب الورشة العديد من الإنشطة والجلسات الحوارية المجتمعية على مستوى المديريات المختلفة

حيث شارك في الورشة ٣٤ متدربًا ومتدربة من مختلف قيادات السلطة المحلية, والمؤسسات التعليمية, ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز، بإدارة المدرب احمد شرف القدسي .

وقال الاستاذ عارف المقرمي مدير مركز القانون الدولي : ان أهمية البرنامج وأهمية تفعيل المساءلة في التعليم ، ستنعكس على تحسين مخرجات التعليم وجودتة بما يلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي ويعزز التنمية والتطور لليمن والمحافظة .

وأوضح المقرمي أن المساءلة لا تعني تصيد الأخطاء وتصفية الحسابات بقدر مايعني التقييم والتطوير وتسهيل الصعاب أمام مؤسسات التعليم المختلفة، داعيا جميع المشاركين بتكاتف الجهود وتحمل المسؤولية لتفعيل المساءلة المجتمعية في التعليم .                             

وفي كلمة للدكتور عبد القوي المخلافي وكيل محافظة تعز : اشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الورش التدريبية التي تهدف إلى الرقي بالعملية التعليمية, في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة تعز لكي تظل تعز كما هي دائمًا منارة للعلم والثقافة.

كما اشاد المخلافي بالجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع التعلبمي للنهوض بالتعليم شاكرًا القائمين على هذه الورشة لما فيه تعزيز دور المساءلة في التعليم وتفعيلها مجتمعيا في قضايا التعليم

من جانبه أشاد عبدالواسع الشدادي مدير مكتب التربية والتعليم بتعز, إلى ضرورة المشاركة المجتمعية باعتبارها مبدأ اساسي من مبادئ تنمية المجتمع وتحقيق التواصل مع المؤسسات التعليمية للمشاركة في تحقيق النظام التعليمي والبرامج التعليمية.

الجدير بالذكر أن الورشة والتي ستستمر لمدة يومين ، تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية دور المساءلة الاجتماعية في التعليم ونشر ثقافتها في اوساط المجتمع ودورها في تحسين العملية التعليمية للوصول إلى تعليم يلبي متطلبات المستقبل.

الوحدوي نت - تعز - صلاح الجندي
الثلاثاء 02 يناير-كانون الثاني 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19348