طلاب اليمن في الهند يتهمون الملحقية الثقافية باستثمار رسوم منحهم الدراسية
الموضوع: محلي

الوحدوي نت

اتهم طلاب يمنيون مبتعثون للدراسة في الهند، الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بتعمد تأخير صرف مستحقاتهم الدراسية الامر الذي ينعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي.

وقال مصدر طلابي لـ(الوحدوي نت) إن موظفي الملحقية الثقافية يتعمدون تأخير صرف مبالغ رسوم المنحة الدراسية للطلاب لعدة أشهر بهدف استثمار تلك المبالغ من خلال إيداعها في البنوك لتعود عليهم بأرباح ، وهو الأمر الذي تسبب في زيادة معاناة الطلاب وحرمان بعضهم من استكمال الدراسة وتعرض آخرين للفصل من قبل الجامعات الهندية .

وأوضح المصدر انه قد تم توريد مبالغ الرسوم الدراسية للعام (2016-2017) من قبل الحكومة إلى حساب الملحقية الثقافية منذ سبعة أشهر ، إلا أن الطلاب لم يتمكنوا من استلامها حتى الآن وذلك بسبب مماطلة الملحقية واختلاق مبررات وذرائع واهية للتنصل عن الصرف، مرجعا ذلك إلى كسب مزيدا من الوقت الذي يصب في زيادة الأرباح البنكية حد وصفه.

وقال المصدر انه يتم تحويل كل المبالغ المالية من وزارة التعليم العالي إلى الملحقيات الثقافية بالعملة العالمية " الدولار " فيما الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالهند تقوم بصرفها إلى العملة المحلية (الروبية) و بسعر صرف اقل من سعر صرف السوق للاستفادة من فارق الصرف لحساب موظفي السفارة في حين أنه من المفترض أن تحول مستحقات الطلاب بالدولار كما تم تحويلها من وزارة التعليم العالي.

وكشف المصدر عن عدد من المشكلات التي يواجهها اطلاب اليمنيين الدراسين في الهند سواء ما يتعلق باستلام مستحقاتهم المالية او معاملاتهم الاخرى.

 
الوحدوي نت - خاص
السبت 10 فبراير-شباط 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19458