أوكسفام تشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة
الموضوع: عربي ودولي

قالت منظمة أوكسفام البريطانية الخيرية يوم الجمعة إنها ستشكل لجنة مستقلة للنظر في ممارسات المؤسسة وثقافتها بعد اتهام بعض عامليها بسوء السلوك الجنسي في هايتي. الوحدوي نت

كانت صحيفة تايمز البريطانية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن عاملين في أوكسفام دفعوا أموالا لبغايا في هايتي مقابل ممارسة الجنس، وذلك بعد زلزال هز البلاد عام 2010.

ولم تؤكد المنظمة الأمر ولم تنفه لكنها قالت إن تحقيقا داخليا أجرته في 2011 أكد حدوث ممارسات جنسية مخالفة للقواعد وإنها اعتذرت.

وقالت أوكسفام، وهي واحدة من أكبر مؤسسات الإغاثة من الكوارث في العالم، في بيان إنها ستشكل لجنة محاسبات عليا ستتحرى أمر المخالفات الجنسية والتغيرات الثقافية وستضم خبراء في حقوق المرأة سيطلعون على سجلات المنظمة وعامليها وشركائها والمجتمعات التي تدعمها.

وألزمت المؤسسة نفسها بنشر تحقيق داخلي أجري عام 2011 عن ”مخالفات جنسية وغيرها ارتكبها عاملوها في هايتي، وذلك في أسرع وقت ممكن، بعد اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية هوية شهود أبرياء“.

وقالت وزيرة التنمية البريطانية بيني موردنت يوم الأربعاء إن بريطانيا ستتوقف عن تمويل وكالات الإغاثة التي تعمل في الخارج إن هي لم تتعلم الدرس من فضيحة أوكسفام.

وتنحى القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو عن منصبه سفيرا لمنظمة أوكسفام يوم الخميس، مشيرا إلى إحباطه من تورط المؤسسة الخيرية البريطانية في الفضيحة الجنسية.

الوحدوي نت- رويترز
الجمعة 16 فبراير-شباط 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19473