الامين العام للتنظيم الناصري يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني مستجدات الوضع السياسي والإنساني في اليمن
الموضوع: محلي

الوحدوي نت

التقى الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان اليوم، القائم بأعمال السفير الصيني لدى بلادنا جين خوي وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والانساني في اليمن.

وأشاد نعمان بمستوى العلاقات التاريخية التي تربط التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بالحزب الشيوعي الصيني وكذا عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين اليمني والصيني.

 وأكد الامين العام خلال اللقاء ان الانقلاب على السلطة ومخرجات الحوار الوطني من قبل مليشيات الحوثي، قوض مسار التسوية السياسية وادخل اليمن في ازمة سياسية وإنسانية.

وشدد نعمان على أهمية نزح سلاح مليشيات الحوثي وكل التكوينات خارج إطار المؤسسة العسكرية، كمقدمة للدخول في عملية سلام شاملة قائمة على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 وكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما يضمن انهاء كافة مظاهر الانقلاب وعودة الحكومة الشرعية الى العاصمة صنعاء واستعادة مؤسسات الدولة .

وعبر نعمان عن ترحيب قيادة التنظيم بمواقف الحكومة الصينية ودعمها للشرعية وتطلعات أبناء الشعب اليمني في كافة المجالات في المؤتمرات والمحافل الدولية ، من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن الدولي والدعم الانساني لجهود الاغاثة الانسانية ، معربةا عن تطلع التنظيم لمزيدا من الدور الايجابي الداعم لجهود السلام والتنمية واعادة الاعمار في المناطق المحررة .

وأستعرض الامين العام التنظيم خلال اللقاء مواقف التنظيم والادوار التي لعبها منذ مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ورفضه لكل المشاريع المتعارضة مع الدستور والقانون ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ورفضه كل مظاهر وخطوات الانقلاب ومساعي ملشنة المجتمع والدولة خارج الاطر المؤسسية المؤسسية، كما استعرض الجهود التي بذلها التنظيم في دعم السلام في اليمن.

من جانبه اعرب القائم باعمال السفير الصيني لدى اليمن جون خوي عن حرص الصين على تحقيق السلام في اليمن وانهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني والحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة ووحدة اراضيه.

وعبر عن سعادته بلقاء قيادة التنظيم الناصري، ومؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية والشعب اليمني، ودعم جهود الامم المتحدة ومبعوث الامين العام الخاص لليمن الرامية الى انهاء الحرب وانهاء الازمة الإنسانية في اليمن .

حضر اللقاء عضوا الامانة العامة للتنظيم الناصري سلطان العتواني وعبدالله المقطري.

 
الوحدوي نت - خاص
الأحد 15 إبريل-نيسان 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19537