الأمين العام للتنظيم الناصري يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
الموضوع: محلي

الوحدوي نت

التقى الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، عبدالله نعمان أمس بمقر السفارة اليمنية في الرياض، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، وبحث معه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا الأمانة العامة للتنظيم، سلطان حزام العتواني، وعبدالله المقطري، أكد نعمان على متانة العلاقات اليمنية الروسية، والدور الروسي المساند لليمن والمنطقة العربية عموما منذ ستينات القرن الماضي، كما اثنى على الدور الروسي الراهن والداعم للشرعية والحريص على إحلال السلام وإنهاء الحرب على أساس الالتزام بالمرجعيات الثلاث.

واستعرض نعمان مواقف وجهود التنظيم، ازاء مختلف القضايا على الساحة اليمنية مجددا موقف التنظيم الثابت والداعم للحوار ولعملية السلام وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 221.

وأعرب نعمان عن تطلعه في أن تلعب روسيا دوراً كبيراً وايجابيا في انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

بدوره ثمن السفير الروسي لدى اليمن دور التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، في الساحة السياسية اليمنية، وأكد على خصوصية العلاقات الروسية العربية عامة والروسية اليمنية خاصة، مستعرضا الأبعاد التاريخية للعلاقة بين البلدين والشعبين الصديقين وحرص بلاده على وضع حد للحرب الدائرة في اليمن ووقف تداعياتها الكارثية على حياة الشعب اليمني.

وجدد السفير الروسي، دعم بلاده لجهود السلام التي يقودها المبعوث الاممي مارتن جريفث، معبرا عن تطلعه للتوصل الى سلام شامل وعاجل ودائم في اليمن.

الوحدوي نت - خاص
الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19540