ناصري تعز يدين جريمة اغتيال مسؤول وحدة الحماية في الصليب الاحمر الدولي (نص البيان)
الموضوع: محلي

الوحدوي نت

يدين التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في تعز بأشد العبارات جريمة الاغتيال التي استهدفت صباح اليوم مسؤول وحدة الحماية في بعثة الصليب الأحمر الدولي حنا لحود "لبناني الجنسية" بمنطقة الضباب غرب تعز.

وإذ يعبر التنظيم الوحدوي الناصري عن بالغ أسفه وتعازيه لأسرة الراحل حنا لحود وزملائه في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية العاملة في المجال الاغاثي والإنساني، فإنه يؤكد بأن الرصاصات التي استهدفت الراحل حنا لحود إنما هدفت النيل من قلب تعز المحاصرة ومظلوميتها الكبيرة جراء الحرب والحصار.

وإذ يثمن التنظيم الوحدوي الناصري بتقدير بالغ جهود المنظمات الإنسانية وفي طليعتها الصليب الأحمر لتخفيف معاناة المدنيين في اليمن، وفي تعز المحاصرة بوجه خاص، فإنه يعبر عن تقديره لجميع المخاطر والظروف الصعبة والتضحيات الجسيمة التي تبذلها هذه المنظمات والهيئات لمساعدة المدنيين وضحايا الصراعات والحروب.

ويؤكد التنظيم في هذا السياق على أن معاناة تعز المحاصرة وساكنيها خلال ثلاثة أعوام من الحرب والحصار والتجويع شكلت مأساة إنسانية فريدة تستوجب من الجميع العمل بأقصى طاقة ممكنة للتخفيف من هذا المأساة الموجعة والجرح الدامي.

وإننا إذ نؤكد في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز على واجب الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والألوية العسكرية وشرطة المحافظة في توفير الحماية الأمنية والضمانات الكاملة لتيسير عمل المنظمات الانسانية، فإننا نؤكد على ضرورة أن تتحمل جميع القوى الفاعلة مسؤوليتها في العمل الجاد لإلزام الجهات المعنية بتوفير الظروف الآمنة للعمل الإنساني وبأسرع وقت ممكن.

ويدعوا التنظيم السلطة المحلية بأجهزتها الامنية والقانونية الى سرعة كشف مرتكبي الجريمة الغادرة والقاء القبض عليهم و اجراء التحقيق الشفاف معهم ومحاسبتهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة.

كما يأمل التنظيم أن لا تؤثر هذه الحادث الأليمة على البعثة الدولية للصليب الأحمر ومعها كل المنظمات الفاعلة للاستمرار في عملها الإنساني النبيل والبناء لخدمة المواطنين ومساعدتهم في تعز، وتفويت الفرصة على المتربصين بتعز وأبنائها المظلومين من إضاعة أبسط حقوقهم في الحصول على أدنى مستويات العيش الكريم وفقدان فرصهم في تلقي المساعدة اللازمة في ظل ظروف قاسية وحرب قاهرة وتجويع واستهداف تعددت أقطابه والمستفيدين منه.

الرحمة والخلود للشهداء، والشفاء للجرحى، والنصر ليمن آمن ومستقر..

صادر عن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

السبت 21-4-2018

الوحدوي نت - تعز
السبت 21 إبريل-نيسان 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19541