الأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية
الموضوع: محلي

الوحدوي نت

التقت الامين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري للشؤون الخارجية رنا غانم اليوم في القاهرة بمبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث وبحثت معه تطورات الازمة الراهنة في اليمن ومسارات السلام.

وفي اللقاء الذي حضره عضوات في القطاع النسائي للتنظيم الناصري قدم المبعوث الاممي شرحا موجزا عن نتائج اللقاءات التي عقدها في صنعاء والرياض وعدد من الاطراف لاستئناف المفاوضات.

وقال غريفيث انه استمع لوجهات نظر اطراف الصراع حول السلام وان كل طرف يبدي تشددا في الطرح ويحمل الطرف الاخر المسؤولية الكاملة عن استمرار الصراع، واعتبر أن ابرز ما يعيق جهود السلام في الوقت الراهن العملية العسكرية في الحديدة واطلاق الصواريخ البالستية نحو المدن السعودية.

واكد غريفيث ان الحل في اليمن لا بد وان يكون سلميا وسلسا وان الركون لعامل القوة لا يمكن ان يؤدي الى سلام في اليمن، داعيا كافة القوى الفاعلة في اليمن الى مساعدة الجهود الاممية لإحلال السلام في اليمن.

من جانبها اكدت الامين العام المساعد للتنظيم الناصري رنا غانم على الموقف الثابت والمعلن للتنظيم ورؤيته للسلام في اليمن القائم على الانسحاب من المدن وتسليم السلاح من قبل المليشيات التابعة لمختلف الاطراف، واكدت على ضرورة العمل لإيقاف الحرب في تعز للتمهيد لأي عملية سلام مرتقبة.

وقالت غانم ان الحوثين انقلبوا على شرعية السلطة وانقلبوا على كل المرجعيات التي تم التوافق حولها، الامر الذي اوصل البلاد الى ما هي عليه اليوم، كما انتقدت تفرد الرئيس عبد ربه باتخاذ القرارات ابتداء من تغيير رئيس الحكومة السابق وتعيين نائب للرئيس وصولا لتعيين الوزراء والوكلاء وكبار موظفي الدولة في خرق للتوافق والشراكة في ادارة المرحلة.

ودعت غانم الى ايقاف المهاترات الاعلامية بين القوى السياسي والعمل على الافراج عن المخفيين قسرا والمعتقلين والاسرى، والشروع بإعادة اعمار اليمن ضمن عملية تسوية شاملة وان تتحمل دول الخليج مسؤوليتها في توفير الدعم اللازم لإعادة الاعمار.

وعبر المبعوث الاممي عن سعادته لما دار في اللقاء واشاد برؤية التنظيم الناصري ازاء عدد من القضايا الخاصة بعملية السلام ومنها اليات تحقيق المصالحة اليمنية على المستوى المحلي، ودور المرأة اليمنية في احداث هذا التحول في اليمن، داعيا لتمكينها من لعب دور ايجابي عبر تمثيلها في مختلف المكونات والهيئات بما في ذلك الفريق المفاوض واللجان المساندة خلال عملية السلام المرتقبة.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل والتشاور حول مختلف القضايا ذات العلاقة بالشأن اليمني.

الوحدوي نت - القاهرة
الأربعاء 06 يونيو-حزيران 2018
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=19551