وفاة المدرب المصري إبراهيم يوسف في عدن متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا
الموضوع: محلي

توفي المدرب المصري إبراهيم يوسف، مدرب نادي الصقر الرياضي في محافظة تعز، امس الجمعة، متأثرا بأعراض اصابته بفيروس كورونا، في مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن. الوحدوي نت
وناشدت في وقت سابق مروى ابنة الكابتن ابراهيم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزارة الخارجية المصرية لإنقاذ والدها في اليمن بعد تدهور حالته الصحية.
وقالت في فيديو نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي : “والدي بيموت حرفيا.. أغثنا يا ريس بالله عليك ده نجم منتخب مصر لكره القدم.. حاولنا بكل الطرق انه يرجع ومش عارفين. منذ شهرين تولى أبي تدريب نادي الصقر اليمني، ثم حدثت له وعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى في مدينة صنعاء”.
وأضافت: “رئيس النادي (شوقي هائل) حرص على متابعة حالته الصحية عن قرب، وعندما تحسنت وافق على عودته إلى مصر، وخلال انتقاله من مدينة صنعاء إلى مطار عدن (11 ساعة) ساءت حالته مجددا، وتم نقله إلى مستشفى عدن الحكومي (الجمهورية)، لكنها سيئة وغير آدمية بالمرة”.
وتابعت: “والدي ظهرت عليه كل أعراض كورونا، لكنه أجرى 6 مسحات جاءت جميعها سلبية، بعض الأطباء قالوا إنه يعاني من التهاب رئوي حاد بالإضافة إلى ارتفاع في السكر”.
وأوضحت ابنة المدرب المصري، أن شوقي هائل قام بحجز 10 كراسي في إحدى الطائرات العائدة لمصر من أجل والدها لكنها لم تكن مجهزة بشكل كاف للحفاظ على حياته، وأن والدها يحتاج “طائرة مجهزة طبيا بأنبوب أوكسجين ومضخة”.
وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح قد كلف وكيل الوزارة الدكتور عبد الرقيب الحيدري، ومدير عام الطوارئ والإسعاف بالوزارة الدكتور منصور الحبيشي، بزيارة مركز عزل المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الجمهورية بعدن، للاضطلاع على وضع الكابتن المصري إبراهيم يوسف.
وناقش الوفد الطبي مع مدير مركز العزل رئيس بعثة اطباء بلا حدود البلجيكي، الدكتور رافييل، حالة الكابتن إبراهيم يوسف الصحية، التي تبين أنها في تحسن مستمر، مقارنه بحالته حينما أسعف إلى المركز قبل أسبوعين، وبذلت جهود حثيثة من الطواقم الطبية لتجاوز ذلك في مواجهة الوباء.
وأشار وكيل وزارة الصحة عبد الرقيب الحيدري إلى توجيهات الوزير بمضاعفة الاهتمام والرعاية بصحة الكابتن إبراهيم وصحة جميع المرضى، في مركز العزل.
ومن جانبها كانت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أكدت أنها تتابع حالة لاعب منتخب مصر وغزل المحلة السابق، إبراهيم يوسف، الذي أصيب بفيروس كورونا أثناء عمله في اليمن مدربا لفريق الصقر.
وأصدرت وزارة الهجرة بيانا رسميا، على لسان السفيرة نبيلة مكرم، مؤكدة تواصلها بشكل مباشر مع أسرة الكابتن إبراهيم يوسف، وأن الوزارة في متابعة مستمرة لحالته، قبل أن يفارق الحياة اليوم.

 
الوحدوي نت - متابعات
السبت 17 إبريل-نيسان 2021
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=21872