استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، وفداً رفيعاً من شركة Hunt Oil Company برئاسة الرئيس التنفيذي هانتر هانت، لبحث آفاق التعاون والاستثمار في قطاع النفط والغاز في اليمن.
وتناول اللقاء، وفقاً لوكالة سبأ للأنباء، فرص الشراكة بين الحكومة والشركة في مجالات استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز، إلى جانب بحث إمكانية استئناف أنشطة الشركة الاستثمارية، بما يسهم في دعم جهود التعافي الاقتصادي وتعزيز أمن الطاقة في البلاد. كما استمع الرئيس العليمي إلى إحاطة من وفد الشركة حول خططها المستقبلية وفرصها الواعدة في القطاع، مستعرضين مسار الشراكة التاريخية مع الحكومة اليمنية.
وأشاد رئيس مجلس القيادة بالدور الذي لعبته الشركة في تأسيس قطاع النفط اليمني، واكتشاف أولى الاحتياطيات التجارية، والمساهمة في تطوير البنية التحتية وتأهيل الكوادر الوطنية، إضافة إلى مشاركتها في مشروع الغاز الطبيعي المسال، مؤكداً أن هذه الإسهامات تحظى بتقدير الدولة والشعب.
كما استعرض الرئيس العليمي أمام الوفد أبرز الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تنفذها الحكومة، خصوصاً في قطاع النفط والغاز، والجهود الرامية لتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز الشفافية وتقديم الضمانات اللازمة لعودة الشركات الأجنبية.
ونوّه في السياق ذاته بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية للاقتصاد اليمني، باعتباره عاملاً أساسياً في تعزيز الاستقرار ومواصلة مسار الإصلاحات.
وأكد رئيس مجلس القيادة التزام الحكومة بتوفير التسهيلات للمستثمرين وتأمين المنشآت الحيوية وتهيئة الظروف المناسبة لاستئناف الإنتاج، بما ينعكس على تحسين الأوضاع المعيشية، باعتبار ذلك أولوية في المرحلة الراهنة.