Home News Economy

انخفاض مديونية اليمن الخارجية 46 مليون دولار

واصلت مديونية اليمن الخارجية تراجعها للشهر الثاني على التوالي مسجلة سبعة مليارات و134 مليون دولار في مارس المنصرم منخفضة بنحو عن فبراير الماضي من العام الجاري .

الوحدوي نت

وكانت المديونية قد انخفضت في فبراير 56 مليون دولار ما يعزز من جدارة اليمن الائتمانية امام الدول والهيئات والمؤسسات الدولية المقرضة لليمن.

وأوضح تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني حصلت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) على نسخة منه ،ان مديونية اليمن لمؤسسات التمويل الدولية ما تزال هي الاكبر بمبلغ ثلاثة مليارات و408 ملايين دوﻻر منها مليارين و48 مليون دوﻻر لهيئة التمويل الدولية و687 مليون دولار للصندوق العربي للانماء،فيما بلغت المديونية للدول الأعضاء في نادي باريس بنهاية فبراير مليار و665 مليون دولار منخفضة بمقدار تسعة ملايين دولار.

وما تزال روسيا الاتحادية تستحوذ على النسبة الاكبر من مديونية اليمن لاعضاء نادي باريس ، بمبلغ مليار و163 ملايين دوﻻر ولم تشهد هذه المديونية أي تغير منذ مدة .

وبين التقرير ان مديونية اليمن للدول غير الأعضاء في نادي باريس سجلت مليار و551 مليون دوﻻر الجزء الاكبر منها لصالح الصندوق السعودي ..فيما اورد التقرير مديونية قدرها 509 ملايين دولار لجهات لم يسمها التقرير.

وتشمل المديونية القائمة على اليمن الرصيد القائم متضمن متأخرات أقساط وفوائد مستحقة للجهات المقرضة