Home News National Dialogue

ثمانية مكونات تعلن جاهزيتها لتقديم رؤاها للحلول والضمانات للقضية الجنوبية

ثمانية مكونات تعلن جاهزيتها لتقديم رؤاها للحلول والضمانات للقضية الجنوبية

عقد فريق القضية الجنوبية اجتماعه  لهذا اليوم السبت  برئاسة محمد علي احمد رئيس الفريق وحضور نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي وسعادة السفير الياباني بصنعاء  كاتسو يوشي هاياسي.

الوحدوي نت

وناقش الفريق في اجتماعه جملة من الموضوعات المتعلقة بعمل الفريق ومنها آلية تسليم المكونات لرؤاها حول الحلول والضمانات للقضية الجنوبية ، وفي هذا الصدد أعلنت ثمانية مكونات جاهزيتها لتقديم رؤاها وتسليمها، وهي مكونات الحراك الجنوبي، الشباب ،المرأة ، المجتمع المدني ، الرشاد ن العدالة والبناء، المستقلين ، والتحالف الوطني الديمقراطي.

بدورها اعتذرت مكونات المؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري وأنصار الله عن عدم جاهزيتها تقديم رؤاها اليوم لأسباب فنية، بحسب ممثليها في الفريق متعهدة بتقديمها يوم السبت القادم كموعد نهائي.

كما وقف الاجتماع أمام مطالبات بعض الأعضاء بتنفيذ النزول الميداني إلى المحافظات الجنوبية التزاما بما هو مقرسلفا في خطة الفريق وإزاء ذلك رأى الاجتماع أن تنفيذ عملية النزول الميداني ستظل مرتبطة بتنفيذ النقاط ال31 الخاصة بالتهيئة للحوار وبناء بوادر الثقة.

من جهته حث نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي في كلمة له أعضاء الفريق على الحفاظ على الروح الايجابية وحالة التوافق السائدة فيما بينهم كونها تمثل عاملا مهما للوصول إلى الحلول للقضايا المصيرية الهامة التي يتصدون لها.