Home News Community

النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين تكرم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين تكرم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

كرمت النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين اليوم بصنعاء المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الاستاذ عبدالله احمد الهمداني لدوره الرائد في تقديم الخدمات المتنوعة للأشخاص ذوي الاعاقة وتفانيه في العمل من اجل الرقي بالخدمات المقدمة عبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين. صندوق رعاية المعاقين.

الوحدوي نت

كما كرمت النقابة مديرة ادارة التاهيل بالصندوق عزيزة نعمان لدورها المتميز في تقديم الخدمات المجتمعية .

وحضر الهمداني اليوم الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يصادف الـ18 من مارس والذي نظمته النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين بالتعاون مع الجمعية العلمية اليمنية للخدمة الإجتماعية وقسم الخدمة الإجتماعية بكلية الآداب – جامعة صنعاء.. صندوق رعاية المعاقين

وشهد الحفل الذي حضره عدد من الاكاديميين والمسؤولين/ فقرات متنوعة وعرض لاهمية الخدمة الاجتماعية التي باتت تحتل مكانة متميزة في مختلف بلدان العالم .

وفي الحفل الذي اقيم بالمركز الثقافي بصنعاء اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين عبدالله الهمداني على اهمية الخدمة الاجتماعية كتخصص وخدمة ترتقي بالمجتمع وتصل بأبنائه الى مستويات متقدمة تعليميا وصحيا وفي مختلف المجالات. وقال الهمداني في تصريح لوسائل الاعلام ان دور القائمين على الخدمة الاجتماعية لا تقتصر على مؤسسة بعينها او فترة عمرية محددة وانما هي لازمة وضرورية لابناء المجتمع منذ الصغر وفي المدرسة مرورا بكافة المستويات العمرية، فضلا عن اهميتها كخدمة يجب ان تقدم لمستحقيها بعيدا عن أي اعتبارات اخرى .

 

واكد الهمداني ان الخدمة الاجتماعية باتت اليوم تخصص علمي مستقل بذاته يدرس في الجامعات الى جانب بقية التخصصات، نظرا لاهمية تأهيل الكادر المعني بتقديم الخدمة الاجتماعية، واشاد الهمداني بمنظمي الحفل وشدد على ضرورة اقامة مثل هذه الفعاليات للتعريف باهمية الخدمة الجديدة وتبادل الخبرات حول كيفية تقديم الخدمة في مختلف المجالات .

  والقيت في الحفل عدد من الكلمات لكلا من رفعت حمود رئيس النقابة , فهد الأحمدي رئيس الجمعية , والدكتور سمير سالم رئيس القسم نيابة عن رئيس الجامعة , وكلمة الأمين العام للإتحاد الآسيوي للأخصائيين الإجتماعيين.. عبرت جميعها عن الإبتهاج باليوم العلامي للخدمة الاجتماعية, ودعوا إلى تكثيف الجهود وبذل كل ما يمكن في سبيل التعريف بالخدمة الإجتماعية وبأهميتها الكبيرة لصالح المجتمع من جميع النواحي وفي مختلف الإتجاهات ..

كما تم في ختام الحفل توزيع عدد من الجوائز الاجتماعية التقديرية لافراد ومؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني لأدوارهم البارزة في الخدمة الاجتماعية.