Home News Community

مركز التدريب وأجيال الإعلام يختتمان دورة في التحقيق الاستقصائي لـ14 طالباً

مركز التدريب وأجيال الإعلام يختتمان دورة في التحقيق الاستقصائي لـ14 طالباً

اختتمت اليوم الأحد بصنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة بـ : بناء مهارات طلاب كلية الإعلام في التحقيق الاستقصائي، والتي أقامها مركز التدريب الإعلامي والتنمية ( CMTD ) بالتعاون مع منتدى أجيال الإعلام، وشارك فيها 14 طالباً وطالبة. 

الوحدوي نت

ويهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات الصحفية في الجانب العملي لطلاب الكلية، ضمن سلسلة ورش تدريبية ينفذها المركز منذ بداية العام الجاري 2014م وتستهدف طلاب وطالبات كلية الاعلام بجامعة صنعاء واستفاد منها قرابة 50 طالبا وطالبة حتى الان, وتركز على الخبر الصحفي والقصة والتحقيق الاستقصائي.

ويعتبر منتدى أجيال الإعلام أحد المنتديات الطلابية الناشطة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، والتي تهتم بالتدريب الإعلامي لطلاب الكلية بالتنسيق مع مراكز متخصصة في التدريب الإعلامي، أبرزها مركز التدريب الإعلامي والتنمية الذي يرأسه الصحفي / رشاد الشرعبي .

الورشة التدريبية التي استمرت ليومين انتهت بعد إعداد الطلاب لخطط تحقيقات صحفية تتحرى وتبحث في عدداً من القضايا التي رأى المتدربين أهميتها وسيقومون بتنفيذها ميدانياً خلال الفترة القادمة بإشراف مركز التدريب الاعلامي والتنمية والذي سيعمل على نشرها في وسائل اعلام يمنية.