Home News Community

بنك الأمل يحتفل بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسه

بنك الأمل يحتفل بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسه

احتفل بنك الأمل للتمويل الأصغر أمس الاثنين بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسه ووصوله إلى مائة ألف تمويل لمشاريع مختلفة، وذلك في العاصمة صنعاء بقاعة نادي ضباط الشرطة.

الوحدوي نت

حضر الاحتفالية رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة راعي الحفل ووزير الاتصالات أحمد عبيد بن دغر ووزير التعليم الفني عبدا لحافظ نعمان ووزير الثقافة عبدا لله عوبل ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية الديلمي وعدد من الضيوف ومنظمات التنمية ورجال الأعمال في الداخل والخارج.

وألقى رئيس الوزراء باسندوة كلمة أعرب فيها عن سعادته لحضور هذه الاحتفالية بمرور خمس سنوات على تأسيس بنك الأمل للتمويل الأصغر مشيداً بدور البنك في دعم وتمويل المشاريع الاستثمارية الصغيرة.

وحث باسندوة المواطنين اليمنيين العاطلين عن العمل إلى استغلال هذه الفرص المتاحة من أجل تشغيل قدراتهم التي كان ينقصها توفر الجانب المالي.

من جانبه عبر رئيس مجلس إدارة البنك المهندس عبد الله بقشان عن امتنانه وشكره لجميع الحاضرين مشيراً إلى أن هدف البنك منذ البداية هو زرع الأمل في نفوس اليائسين وسد حاجات الفقراء.

وأكد بقشان عزم البنك على تمكين كل المتقدمين على طلبات التمويل من الحصول على الدعم المالي وكذلك الدعم الفني ومواجهة كل التحديات في البيئة اليمنية الصعبة التي يتهددها الفقر والبطالة.

بدوره القى المدير التنفيذي للبنك محمد اللاعي كلمة رحّب فيها بكل الحاضرين مجدداً استمرار البنك في دعم المشاريع الصغيرة وتشجيع ذوي الدخل المحدود والفقراء الناشطون اقتصادياً القادرين على الإنتاج على حد تعبيره.

وعبر اللاعي عن تقديره لجهود المؤسسين والداعمين مؤكداً أن النجاحات التي حققها البنك خلال الخمس السنوات الماضية لم تكن لتتحقق دون تواجد البنك في الأماكن الفقيرة مشيراً إلى تركيز البنك على الأرياف حيث تتمايز نسب الفقر وذلك عبر فروع البنك المتنقلة فيما يمتلك البنك 18 فرعاً في 10 محافظات من محافظات الجمهورية.

وفي الحفل تم تكريم المشاركين في تأسيس البنك وتكريم الموظف المميز للعام 2013 وفرع 22 مايو في تعز كأفضل فرع للبنك في العام 2013 وكذلك تكريم العملاء البارزين في البنك إلى جانب استعراض فيلم وثائقي خاص بالبنك وعرض أوبريت مسرحي وإنشادي.

الجدير بالذكر أن بنك الأمل افتتح رسمياً في 2008م كأول بنك عربي للتمويل الأصغر فيما كان صدور القرار الجمهوري بتأسيسه في 2002 وقد قام البنك بتقديم قروض تزيد على 7 مليار ريال لتمويل مشاريع مختلفة وفتح 75 ألف حساب ادخاري في البنك.

كما أن فرص المرأة والشباب في التمويل لاقت اهتماماً كبيراً في البنك فقد حظيت المرأة على 58 ألف فرصة تمويل فيما حظي الشباب على 46 ألف فرصة تمويل إضافة إلى أكثر من 20 أف مشروع مبتدئ.