Home News Sports

«حارس بديل» يقود هولندا لنصف نهائي مونديال البرازيل لمواجهة الارجنتين

«حارس بديل» يقود هولندا لنصف نهائي مونديال البرازيل لمواجهة الارجنتين

  قاد الحارس البديل تيم كرول هولندا للتأهل الى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم بعدما تصدى لمحاولتين في الانتصار 4-3 على كوستاريكا بركلات الترجيح في دور الثمانية اليوم السبت.

الوحدوي نت

ودخل كرول بدلا من الحارس الأساسي يسبر سيلسن في نهاية الوقت الإضافي ليتصدى لركلتي ترجيح من برايان رويز ومايكل اومانا بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي ثم الإضافي.

وستلتقي هولندا مع الارجنتين في الدور قبل النهائي، وبدت هولندا الفريق الأقرب للتسجيل في الشوط الأول لكنها أخفقت في كسر مقاومة كوستاريكا الحصان الاسود للبطولة.

وانقذ كيلور نافاس حارس كوستاريكا سلسلة من المحاولات بينها واحدة من روبن فان بيرسي بعد 21 دقيقة وأخرى من ممفيس ديباي وثالثة من فيسلي سنايدر من ركلة حرة.

وبدأت هولندا وفي تشكيلتها الأساسية المهاجم الشاب ممفيس ديباي وقلب الدفاع برونو مارتنز إندي بينما اختارت كوستاريكا جوني اكوستا لتعويض غياب اوسكار دوارتي الموقوف وهو التغيير الوحيد الذي دخل على التشكيلة التي هزمت اليونان بركلات الترجيح في دور الستة عشر.

ويعود مارتنز إندي كأحد لاعبي قلب الدفاع الثلاثة بينما فضل المدرب لويس فان جال اختيار ديباي على الظهير الايسر بول فرهاخ في تغييرين دخلا على تشكيلة هولندا التي لعبت أمام المكسيك في الدور السابق، وغاب نايجل دي يونج عن المباراة بعد اصابته في عضلات أعلى الفخذ في الدقائق الأولى لمباراة هولندا السابقة.