Home News Sports

عمان تسحق الكويت بخماسية نظيفة وترافق الامارات الى الدور نصف النهائي

عمان تسحق الكويت بخماسية نظيفة وترافق الامارات الى الدور نصف النهائي

قاد المهاجم البديل سعيد سالم الرزيقي (الشلهوب) المنتخب العماني لدك شباك نظيره الكويتي بخمسة أهداف نظيفة الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج (خليجي 22) في الرياض.

الوحدوي نت

وبعد أن كان المنتخب الكويتي ينتظر من سيرافقه إلى المربع الذهبي للبطولة، ودع الأزرق البطولة من الباب الخلفي وصعد المنتخبان العماني والإماراتي إلى الدور قبل النهائي بدلا منه .

وقبل مباراة الخميس كان المنتخب الكويتي يمتلك أربع نقاط من الفوز على العراق والتعادل مع الإمارات، وكان يكفيه التعادل فقط من أجل التأهل إلى الدور التالي ولكنه وبشكل مفاجئ وبعد أداء هزيل ودع البطولة التي كان مرشحا لنيل لقبها.

وفي المقابل جاء المنتخب العماني من بعيد وصعد بشكل مفاجئ إلى المربع الذهبي رغم أنه كان من بين المرشحين بقوة لتوديع البطولة من الدور الأول، عقب تعادله مع الإمارات سلبيا ومع العراق 1-1.

وفرض المنتخب العماني سيطرته المطلقة على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة وكان بمقدوره تحقيق نتيجة تاريخية على ملعب الأمير فيصل بن فهد لولا سوء الحظ أو التسرع في إنهاء الهجمات.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر جدول ترتيب البطولة بفارق الأهداف أمام المنتخب الإماراتي حامل اللقب، والذي تغلب على نظيره العراقي بهدفين دون رد بينما حل المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط يليه المنتخب العراقي في المركز الأخير بنقطة واحدة. ويلتقي المنتخب العماني في المربع الذهبي مع نظيره القطري بينما يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي الأحد المقبل.

وجاءت اللحظة الفارقة في مباراة الخميس مع خروج محمد علي السيابي للإصابة ونزول الشلهوب مهاجم النهضة العماني بدلا منه. وافتتح عبد العزيز المقبالي التسجيل للمنتخب العماني في الدقيقة 44 ثم أحرز الشلهوب ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 45 و48 و60 ثم سجل المقبالي الهدف الثاني له والخامس لعمان في الدقيقة 90.

وبسط المنتخب العماني سيطرته على مجريات اللعب طوال الربع ساعة الأولى من المباراة بفضل تحركات عيد محمد الفارسي وأحمد مبارك (كانو) وسعد سهيل.

وعلى الجانب الأخر ظهر الأزرق الكويتي مجرد ظل للفريق الذي اقتنص فوزا قاتلا بهدف نظيف من العراق في الجولة ثم فرض التعادل الإيجابي المثير بنتيجة 2-2 على نظيره الإماراتي في الجولة الثانية. وجرب محمد علي السيابي حظه بتسديدة بعيدة المدى ولكن الحارس الكويتي نواف الخالدي وقف له بالمرصاد، ثم سدد زميله عبدالسلام عامر كرة أخرى ولكنها ضلت طريقها للمرمى.

وكاد سعد سهيل أن يفتتح التسجيل للمنتخب العماني في الدقيقة 20 عبر تسديدة زاحفة ولكن نواف الخالدي أبعد الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية. واستمر الحال على ما هو عليه طوال النصف ساعة الأولى من المباراة حيث كان هجومي عماني ضاري يقابله استبسال دفاعي كويتي.

وواصل المنتخب العماني محاولاته الهجومية على مرمى الخالدي ولكن دون أن ينجح في هز الشباك سواء بسبب سوء الحظ أو للتسرع في إنهاء الهجمات. وتعرض المنتخب العماني لضربة قوية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد إصابة محمد علي السيابي ليجري المدير الفني بول لوجوين تغييرا اضطراريا بخروج السيابي ونزول سعيد سالم الرزيقي (الشلهوب).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ابتسم الحظ أخيرا للمنتخب العماني بعد أن سجل عبد العزيز المقبالي هدف السبق بتسديدة قوية ارتطمت بأيدي الخالدي وسكنت الشباك مستغلا تمريرة أكثر من رائعة من زميله علي سليمان البوسعيدي.

وضاعف الفريق العماني تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق البديل الشلهوب الذي تلقى عرضية سعد سهيل ارتدت من أيدي الخالدي ليسددها الشلهوب دون عناء إلى داخل الشباك. وواصل المنتخب العماني مفاجأته المدوية وسجل الهدف الثالث بعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عن طريق الشلهوب بعد أن تلقى تمريرة جديدة من المتألق سعد سهيل سددها الشلهوب بشكل أكثر من رائع في شباك الخالدي محرزا الهدف الثاني له والثالث لبلاده.

وأجرى البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للمنتخب الكويتي أولى تغييراته بخروج الحارس نواف الخالدي ونزول عبدالعزيز المشعان.

وكاد أحمد مبارك أن يضيف الهدف الرابع لعمان في الدقيقة 55 عبر ضربة حرة مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم.

وحسم المنتخب العماني المباراة بهدف رابع في الدقيقة 60 بواسطة نجم المباراة الأول الشلهوب الذي استغل خطأ فادحا من الحارس الكويتي البديل المشعان وسدد الكرة بشكل رائع في أقصى الشباك. ولم يحاول الفريق الكويتي ولو لمرة واحدة مهاجمة المرمى العماني بهدف تقليص الفارق، بل على العكس تماما واصل الفريق العماني محاولاته الهجومية الجادة من أجل زيادة غلته من الأهداف.

واستمر الحال على ما هو عليه في الربع ساعة الأخيرة من المباراة الذي شهد هجوما متواصلا من جانب عمان يقابله أداء سلبي بدون عنوان من جانب الأزرق، الكويتي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرز المقبالي الهدف الثاني له والخامس لمنتخب عمان من ضربة رأسية رائعة. ولم يحدث جديد خلال دقائق الوقت بدل الضائع لينهي بعدها الحكم الأسترالي بنيامين ويليام المباراة بفوز عمان بخماسية نظيفة.