Home News Community

جمعية الافاق لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية النادرة تعقد اجتماعا موسعا بحضور قيادة المديرية

جمعية الافاق لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية النادرة تعقد اجتماعا موسعا بحضور قيادة المديرية

عقدت الهيئة الإدارية لجمعية الآفاق لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية النادرة محافظة إب اجتماعها الثالث السبت الماضي رئاسة الأخ / مشتاق الدبيلي رئيس الجمعية

الوحدوي نت

وفي الاجتماع الذي حضره الرئيس الفخري للجمعية الشيخ صادق عبدالجليل الحدي وامين عام المجلس المحلي بالمديرية العقيد الركن احمد مشرح وقيادة السلطة المحلية بالمديرية، رحب رئيس الجمعية بالحضور واستعرض جدول الاعمال وتم اقراره. حيث تم قراءة المحضر السابق واقراره بالإجماع ومناقشة وضع اليه ارسال الحالات الي مستشفى الشهيد علي عبدالمغني حسب الاتفاق مع ادارة المستشفى واجراء التشخيصات اللازمة وعمل القرارات بشكل واضح ومنظم ، ومنع تكرار الازدواج في تقديم الخدمات وعدم استقبال الحالات من المديريات المجاورة التي لديها جمعيات عاملة في هذا الخصوص.

كما اقر الاجتماع متابعة الارضية التي تم منحها للجمعية من المجلس المحلي والعمل علي تشكيل لجنة للمتابعة باستكمال الاجراءات في المحافظة(مكتب التربية ) بناءً علي توجيهات الاخ محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي.

  واقر الاجتماع استجار مقر للجمعية حسب الامكانيات المتاحة في الوقت الراهن، واستعرض الاجتماع المهام والاختصاصات وتسليمها لجميع اعضاء الهيئة الادارية ولجنة الرقابة والتفتيش والعمل كلاً فيما يخصه وفقاً للائحة التنظيمية الداخلية .

  واشاد امين عام المجلس المحلي بالمديرية بجهود الجمعية مؤكدا التعاون مع قيادة الجميعة فيا يخدم الأشخاص ذوي الاعاقة في المديرية.

وشدد الاخ مدير المديرية على  ضرورة الاستمرار في المتابعة والتواصل ومخاطبة الجهات الداعمة لتنفيذ مشروع المسح الميداني وبصورة استثنائية كون الجمعية الوحيدة بالمديرية ووجود عدد كبير من الاشخاص ذوي الاعاقة وصعوبة حضور الحالات للمديرية وظروفهم المعيشية في كافة العزل والقري.

من جانبهم ابدى كلا من الشيخ صادق عبد الجليل الحدي الرئيس الفخري للجمعية و الدكتور محمد العودي مشرف وممثل انصار الله استعدادهم بالمتابعة الي جانب الأخوة في المجلس المحلي والتعاون مع ادارة الجمعية في كافة الجوانب .

- كما دعا امين عام المجلس المحلي بالمديرية للعمل علي استمرار المتابعة لدى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين باعتماد ودعم الجمعية بالنفقات التشغيلية اسوة بالجمعيات العاملة في مجال رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظات والمديريات خاصة وان الجمعية قد استوفت الشروط القانونية للحصول على الدعم السنوي.

وتطرق الاجتماع لجملة من القضايا الخاصة بالجمعية والتي من شانها تطوير ادائها والارتقاء في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في المديرية.

حضر اللقاء د.عصام جواح نائب مدير مستشفى الشهيد علي عبد المغني و الشيخ يحيى مشرح مدير عام مكتب المالية بالمديرية واحمد الموجري منسق الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني نبيل مدهيش مدير مجمع الفقيد محمد صالح الكهالي و فاطمة الجويد امين عام الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية.