Home News Community

تدشن حملة (الصوت الجماعي اقوى) في ثلاث مديريات بحجة والحديدة

تدشن حملة (الصوت الجماعي اقوى) في ثلاث مديريات بحجة والحديدة

برعاية محافظ محافظة حجة اللواء / علي بن علي القيسي وتحت شعار المرأة قلب المجتمع نظمت منظمة عبس التنموية بمديرية عبس مهرجان تكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

 واوضحت الدكتورة عائشة ثواب- رئيسة المنظمة انه وبمناسبة اليوم العالمي للمراءة تدشن المنظمة "حملة الصوت الجماعي اقوى " لمناهضة العنف ضد المراءة والمناصرة كحق للمرأة في تمثيلها في المجالس المحلية والادارات التنفيذية حيث سيتم تنفيذ هذه الحملة في ثلاث مديريات هي " عبس - اللحية - الزهرة " بمحافظتي حجة والحديدة.

واضافت ان هذه الحملة بتمويل من منظمة اوكسفام تستمر لمدة شهر كامل وتشمل عقد حلقات توعية بأضرار الزواج المبكر وعواقب العنف الأسري على المرأة والتوعية بأهمية مناصرة حق المرأة في التمثيل في المجالس المحلية والادارات التنفيذية بالمديريات المستهدفة.

مؤكدة أن الهدف من إقامة هذه الحملة هو التعريف بحقوق النساء وإعطائهن فرص متساوية مع أخيها الرجل واعتبارهن الحل وليس المشكلة مشيرة إلى أن اليوم العالمي للمرأة يولد لدى النساء شعوراً بأن لهن دوراً عظيماً في نهوض الأمم وأنه يجب عليهن ترسيخ مبدأ العمل التشاركي مع الرجل.

كما القيت في الحفل العديد من الكلمات والفقرات والأناشيد الترحيبية وكلمة للسلطة المحلية بمديرية عبس أكد فيها بأهمية المرأة في المجتمع وان السلطة المحلية تفتخر بإنجازات منظمة عبس التنموية وستكون عوناً لها في كل ما فيه مصلحة والنهوض بالوطن.

في الختام تم توزيع الشهادات والجوائز التكريمية لعدد من النساء والشخصيات الفاعلة في المجتمع.