Home News Locally

اليمن يطالب البنك الدولي دعمه لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

اليمن يطالب البنك الدولي دعمه لمواجهة انعدام الأمن الغذائي


طالب زير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب مجموعة البنك الدولي بزيادة دعمها لليمن لمواجهة مشكلة انعدام الأمن الغذائي والاستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ والقطاعات الاقتصادية الإنتاجية الرئيسية.

ودعا باذيب -في كلمته خلال اجتماع المحافظين العرب مع رئيس مجموعة البنك الدولي المنعقد على هامش الاجتماعات السنوية للبنك- مجموعة البنك الدولي نحو التركيز على تعزيز قدرة المؤسسات المحلية واختيار جهات تنفيذية خارجية بناءً على قدرتها على تعزيز المرونة المؤسسية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وحسب الوكالة تطرق باذيب إلى التحديات الاجتماعية والاقتصادية طويلة الاجل التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تفاقمت بسبب الجائحة وتغير المناخ والهشاشة والصراع في بعض البلدان وما إدت اليه هذه التحديات المعقدة من زيادة في معدلات الفقر والبطالة، وتقويض النمو.

وأشار إلى أن أزمة اللاجئين الأفارقة وأن اليمن يفي بمعايير عدد اللاجئين بموجب نافذة المؤسسة الدولية للتنمية الخاصة باللاجئين والمجتمع المضيف، إلا أنه ليس في وضع يسمح له بامتلاك إطار لحماية اللاجئين في ظل حالة النزاع.

كما دعا المسؤول اليمني إلى النظر في استثناء للبلدان المتأثرة بالصراع التي تستضيف اللاجئين، مثل اليمن للوصول إلى نافذة اللاجئين التابعة للمؤسسة الدولية للتنمية.