Home News Locally

المبعوث الأممي يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية جهود السلام في اليمن

المبعوث الأممي يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية جهود السلام في اليمن

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الثلاثاء، إلى تجنب المزيد من التصعيد في اليمن.
وقال مكتب غروندبرغ في تغريدة بحسابه على موقع التدوين المصغر تويتر، “‏التقى المبعوث الأممي الخاص إلى ‎اليمن، هانس غروندبرغ، بالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط”.
وأضاف “ناقش غروندبرغ مع أبو الغيط أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة، والمسؤولية المشتركة لدول المنطقة في تجنب المزيد من التصعيد في اليمن، وفي دعم اليمنيين من أجل التوصل لحل سياسي عن طريق التفاوض”.
وفي سياق متصل، صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن بالغ القلق حيال التصعيد الحوثي، المدعوم إيرانياً، خاصة على جبهة مأرب التي تضم ملايين النازحين الذين فروا من ويلات الصراع في مناطق أخرى باليمن.
وأكد أبو الغيط أن الطرف الحوثي أظهر عدم اكتراث بكافة نداءات السلام، مشيراً إلى أهمية بذل قدر كافٍ من الضغوط الدولية من أجل حمل الحوثيين على الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار وبدء مسار جاد للمحادثات السياسية.
وأوضح المصدر أن أبو الغيط شدد على أهمية دعم حكومة اليمن الشرعية في هذه المرحلة الخطيرة من مسار النزاع، خاصة في ضوء ما تبذله هذه الحكومة في عدن من جهود لخدمة السكان وسط ظروف أمنية بالغة الصعوبة.
وأشار المصدر إلى أن أبو الغيط استمع لعرض من المبعوث الأممي حول آخر تطورات النزاع، في أبعاده الأمنية والسياسية، وأنه حرص على الإعراب عن دعم الجامعة العربية لجهوده في التواصل مع كافة الأطياف اليمنية من أجل خلق أرضية مناسبة لإطلاق التسوية.